قال أبو عماد الجهالين من بدو الجهالين في الخان الأحمر ردا على اقتحام أعضاء الكنيست من حزب الليكود لتجمع الخان الأحمر البدوي يوم غد الاثنين انه سينظم اعتصام مفتوح يبدأ من الساعة الثامنة صباحا للتصدي لأعضاء الكنيست ومنعهم من اقتحام الخان او أي مبادرة لتهجير السكان منه.

واكد الجهالين ردا على مطالبة وزير الأمن القومي بن غفير بتهجير سكان التجمع لن يكون بن غفير أسوأ من شارون وغولدا مئير ومن كل قادة الصهيونية الذين سبقوه , وسيبقى تجمع الخان الأحمر والتجمعات البدوية صلبا وصامدا في اراضيها وموقعها ولن نقبل التهجير ولا نكبة جديدة وسنحبط بإذن الله وفزعة أبناء شعبنا كل مخططات الاحتلال التي يقودها نتنياهو وحلفائه في اليمين المتطرف تجاه هذه التجمعات.

وأضاف لن ترهبنا التهديدات الإسرائيلية وستزيدنا إصرارا على الصمود والتحدي والبقاء.

ويخطط أعضاء الكنيست للقيام بجولة في التجمع بهدف الضغط على رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو للعمل على اخلائه.

رد المحكمة العليا 

وبحسب موقع واي نت الاخباري العبري فان هذه الزيارة ستتم قبل تقديم رد الحكومة الإسرائيلية أمام المحكمة العليا على قضية إخلاء التجمع من عدمه في الأول من الشهر المقبل مشيرا الى ان هذه القضية متفجرة للغاية في أوساط اليمين , وعلى الرغم من الوعود المتكررة بإخلاء التجمع الا ان نتنياهو كما فعل في حكوماته السابقة وكذلك في الحكومة السابقة التي قادها بينيت – لابيد لم يتم التحرك لتنفيذ عملية الاخلاء رغم الوعود التي اطلقت من بعض الوزراء بهذا الشأن.

ويرى الموقع ان هذه الخطوة تشكل تحديا لنتنياهو خاصة وان القضية كانت منسية نسبيا رغم التحريض الكبير الذي صاحبها في بداية احداث ظهورها.

وقال عضو الكنيست عن الليكود دائي دانون خلال الاجتماع الأخير لكتلة حزبه في الكنيست ان الرد على المحكمة يجب ان يكون بتحديد موعد اخلاء الخان الأحمر.

وسيقود دانون بنفسه الوفد الذي سيزور القرية البدوية والتي يدعي انها مقامة بطريقة غير شرعية.

ويبدو ان نتنياهو سيتعرض لضغوط أخرى من حزبي الصهيونية الدينية والقوة اليهودية للتعامل مع القضية , خاصة وان أعضاء كنيست من الحزبين زاروا منذ أيام المكان وطالبوا باخلائه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]