اتسم اليوم الثالث من أسبوع باريس للموضة الرجالية بالغنى في العروض؛ إذ تعاقبت سبع دور على تنظيم عروضها لخريف وشتاء 2023-2024، ومن أبرز الدور التي طبعت اليوم الثاني كانت لويس فويتون «Louis Vuitton» وإيسي مياكي «Issey Miyake» وبرلوتي «Berluti».

ما أبرز الاتجاهات التي شهدها اليوم الثالث؟
1- البدلات الرمادية
تنوعت العروض وتعددت الاتجاهات، ولكننا رأينا بعض القواسم المشتركة فيها، ومن أبرزها سيطرة بدلات باللون الرمادي الباستيل أو ما نسميه بـ«Greige»، وخصوصاً في البدلات الرجالية والمعاطف التي تفنن المصممون فيها. لقد رأينا المعاطف الواسعة أو المستقيمة المطبعة أو المخططة كما لدى دار درايز فان نوتن «Dries Van Noten». لقد صممت الدار معاطف الكشمير المطبعة مع سراويل واسعة مطبعة وقمصان وسترات خالية من الأكمام منسقة تحت المعاطف.

درايز فان نوتن «Dries Van Noten» -الصورة من موقع «Imax» الإلكتروني
وإضافة إلى المعاطف الرمادية هناك القبعات المميزة التي طغت على العروض؛ فالبدلات والسترات الرمادية المونوكروم التي صممتها دار لويس فويتون «Louis Vuitton» زودت في غالب الأحيان بقبعات متفاوتة الأشكال والأحجام. كما أطلقت الدار الفرنسية المعطف الطويل والضيق مع السراويل الواسعة مع بلوزات سوداء ضيقة، ولفتتنا القبعات التي زُودت بمثبت عند الذقن لتقي برد الشتاء.

2- القبعات الفرنسية
رأينا العديد من تصميمات القبعات من البيريه الفرنسية وقبعات البيسبول وقبعات الدلو Bucket Hat بتصميمات وألوان مختلفة، ولكن ما لفتنا هو قبعات صممتها دار ياماموتو «Yamamoto» التي صممت قبعة البيريه الكبيرة ليتسع الشعر الكثيف ويُطوى تحتها، ونسقتها الدار مع سترات مخططة ومعاطف مربعة التقطيع وسراويل واسعة وعالية الخصر.

وهناك قبعات البيسبول التي نسقتها دار برلوتي الكلاسيكية مع سراويل بطابع لاونج وير رمادية أو عاجية، مع سترات جلدية قرميدية أو باللون البرغندي فجمعت حرارة الألوان وبرودتها في لوك واحد ازدان بشال صوفي رفيع وطويل توج الإطلالة.

3- الكاب الواسع والقصير
كما أطلقت العديد من الدور، ومن أبرزها المصمم ريك أونز الذي صمم معطف الكاب الواسع والقصير من الكشمير الأسود ونسقه مع سروال أسود ونظارات القناع السوداء الكبيرة والقاتمة.

4- موجة الفليو الشتوية
كما ابتكرت العديد من الدور الإطلالات العملية من نوع لاونج وير وستريت ستايل ذات الطابع الرياضي، ولكنها واقية من المطر، فابتكر المصمم أزياء فليو باللون الفوسفوري الصارخ المزدان بتكسيرات منمقة مع قبعة عصرية تلتصق بالسترة، لإضفاء ستايل عصري على الزي المريح الذي اقترن بحذاء رمادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]