لم يعد بإمكان أي شخص استيعاب هذا السعر بعد الآن، وأصبحت هذه المؤسسات اليومية أكثر تكلفة في العام الدراسي المقبل، وسترتفع الأسعار بمئات الشواقل.

من ناحية أخرى، زادت أيضًا تكاليف أصحاب المؤسسات بشكل كبير، صرخة للوالدين: "ألا يمكن العيش على هذا النحو، يجب على الدولة أن تساعد".

سداد الرهن العقاري والكهرباء والمياه والفواكه والخضروات والطعام والوقود - كل شيء أصبح أكثر تكلفة خلال العام الماضي. يدفع الجميع الثمن، لكن هناك قطاعان يشعران به بقوة أكبر. الأول هو آباء الأطفال الصغار حتى سن 3 سنوات مع مصاريف مثل الإيجار أو الرهن العقاري ونفقات إضافية كبيرة على التعليم.

بدأ التسجيل في رياض الأطفال الخاصة للعام الدراسي المقبل، وأبلغ أصحاب رياض الأطفال أولياء الأمور أن الأسعار سترتفع بمئات الشواقل. من ناحية، فإن العبء على الأهل ثقيل جدًا ويصل إلى عشرات الآلاف من الشواقل سنويًا، ومن ناحية أخرى، يجد العديد من أصحاب رياض الأطفال الخاصة، صعوبة في تحمل موجة ارتفاع الأسعار.

أبلغ أصحاب رياض الأطفال أولياء الأمور، أن الأسعار سترتفع بمئات الشواقل

بدأ التسجيل في رياض الأطفال الخاصة للعام الدراسي المقبل - وأبلغ أصحاب رياض الأطفال أولياء الأمور، أن الأسعار سترتفع بمئات الشواقل. من ناحية، فإن العبء على الأهل ثقيل جدًا ويصل إلى عشرات الآلاف من الشواقل سنويًا، ومن ناحية أخرى، يجد العديد من أصحاب رياض الأطفال الخاصة صعوبة في تحمل موجة ارتفاع الأسعار.

يمكن أن يصل سعر الحضانة الخاصة إلى 5000 شيكل شهريًا. من ناحية أخرى، هناك أصحاب الأعمال، بما في ذلك أصحاب المؤسسات ورياض الأطفال الخاصة، الذين زادت نفقاتهم أيضًا بشكل كبير - إيجار المبنى، والكهرباء، ومكونات تحضير الغداء، وأجور المربيات الذين يوظفونهم - والتي تسببت في تآكل أرباحها.

يواجه الطرفان - آباء الأطفال الصغار وأصحاب مراكز الرعاية النهارية الخاصة - حوضًا مكسورًا ويضطرون إلى امتصاص ارتفاع الأسعار الذي قد "يغرق" بعضهم.

تتراوح الأسعار من 3500 إلى 5500 شيكل شهريًا

في الأشهر الأخيرة، ارتفعت أسعار الحضانات الخاصة - وهذا يحدث في جميع أنحاء البلاد والضواحي والمركز. وتتراوح الأسعار من 3500 إلى 5500 شيكل شهريًا، ويضطر الوالدان إلى دفع ثمن شهر آب أيضًا. في الآونة الأخيرة، تلقى الآباء أيضًا رسالة مفادها أن روضة الأطفال ستظل مغلقة أيام الجمعة بالتناوب. والسبب في ذلك هو نقص الموظفين والمربيات الذين لا يرغبون في العمل أيام الجمعة.

وحتى الآن، وقت التسجيل، أعلن أصحاب الحضانات أن السعر سيرتفع وليس فقط بمقدار 100-200 شيكل. هناك حضانات سجلت فيها زيادة هائلة بلغت عدة مئات من الشواقل - والتي تصل إلى أكثر من 4000 شيكل في السنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]