ستناقش لجنة مراقبة الدولة ولجنة وضع المرأة في الكنيست، حماية المجندات في الشاباك والجيش والشرطة. وكشفت بيانات من مركز أبحاث الكنيست لأول مرة أن 84% من الشكاوى قدمت ضد الضباط أو الموظفين الدائمين. "يستغلون جيلهم الصغير"

5% فقط من الشكاوى المتعلقة بالتحرش الجنسي في الشاباك والشرطة والجيش الإسرائيلي، يتم إحالتها إلى النيابة العامة لغرض النظر في تقديم لائحة اتهام - وهذا بحسب معطيات كشف عنها اليوم. من قبل لجنة مراقبة الدولة، والتي ستناقش القضية مع لجنة وضع المرأة.

المناقشة، التي تجري تحت عنوان "الجنود محميون من الاعتداء الجنسي في أعقاب حادثة سجن جلبوع"، سيحضرها ممثلون عن مصلحة السجون والشرطة وجيش الدفاع الإسرائيلي، فضلاً عن المنظمات النسائية والمجتمع. ستتم المناقشة على خلفية نشر تقرير مراقب الدولة الشهر الماضي، والذي قدم نتائج قاسية فيما يتعلق بحماية المجندات في الجيش الإسرائيلي، اللواتي يعملن في الأجهزة الأمنية مثل جيش الدفاع الإسرائيلي والشرطة.
 

بين عامي 2018 و 2021، تم تقديم 137 شكوى بشأن التحرش الجنسي

تُظهر البيانات، التي سينشرها مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست، أنه بين عامي 2018 و 2021، تم تقديم 137 شكوى بشأن التحرش الجنسي. 93 في المائة من الشكاوى قدمتها سيدات، الأغلبية المطلقة 84 في المائة، ضد ضباط أو موظفين دائمين من مختلف الرتب في جهاز الأمن.

وبحسب التقرير فإن نصف التحرشات كانت لفظية و 36% جسدية و 13% تم تعريفها على أنها مضايقة في مكان العمل، والتي تشمل الخطاب واللغة والنكات ذات الطابع الجنسي وغير ذلك. تم تعريف واحد بالمائة من التحرشات على أنها انتهاك للخصوصية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]