قدم مكتب المدعي العام لواء القدس (جنائي) اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد دانيال بيرو (18) وقاصر يبلغ من العمر 15 عامًا، من سكان حشمونائيم وابن يهودا، وذلك بعد أن دمروا 28 شاهد قبور ومقابر قديمة وحطموا 7 صلبان في مقبرة مسيحية في جبل صهيون في القدس قبل حوالي أسبوعين.

وبحسب لائحة الاتهام المرفوعة عن طريق المحامية منال أبو عامر، فإن المتهمين اقتحموا مقبرة جبل صهيون، من جدار ارتفاعه حوالي 3 أمتار، وبدأوا بتحطيم شواهد القبور والصلبان بالحجارة ونقل اللفائف، وحطموا شواهد قبور المتهمين الـ 28، وأسقطوا 7 صلبان وحطموها.

وتتهم لائحة الاتهام المتهمين بجرائم دخول مكان عبادة، أو دفن دون إذن، وحقوق خاصة في ظل ظروف مشددة وإهانة الدين.

تطلب النيابة من المحكمة الأمر بتمديد الشروط التقييدية للمتهمين، من بين أمور أخرى، الإقامة الجبرية الكاملة، حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

هناك حظر على نشر أي تفاصيل قد تحدد هوية المدعى عليه القاصر.

تفاصيل القضية

في بداية الشهر، وردت شكوى حول أضرار لحقت بعدد كبير من شواهد القبور. والقبور تقع في المقبرة المسيحية في البلدة القديمة في القدس. بعد الحادث الذي وقع قبل أيام قليلة من التقديم فتحت الشرطة تحقيقا، توصلت من خلاله الى تحديد هوية المجرم الذي وصل إلى مكان الحادث ولاحظ الدمار الواسع وعمل على جمع النتائج والأدلة..

تبين من التحقيق الذي أجرته الشرطة أن هذا عمل تخريب متعمد، لتخريب العديد من المقابر التي حدثت في البداية.
بعد إجراءات تحقيق مختلفة، تعقب المحققون هوية المتورطين في الفعل واعتقلوا المشتبه بهما، 14و 18 عامًا، من سكان وسط البلاد للاشتباه في تخريب عدد كبير من شواهد القبور وإلحاق الضرر بالمقبرة.

وكشف التحقيق في القضية أن المشتبه بهما، قاما بتخريب ما يقرب من 28 قبرًا بدافع الكراهية، مع خلفية عنصرية. تم تمديد اعتقال المشتبه بهم، وبعد ذلك تم إرسالهم من قبل المحكمة إلى الإقامة الجبرية. عند الانتهاء من التحقيق وتشكيل بنية تحتية للأدلة ضد المتورطين، قدمت ضدهما لائحة اتهام من قبل مكتب المدعي العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]