تعتبر الياقة العالية من الصيحات الرائجة لفساتين الخطوبة. فهي ليست فقط محصورة بالمحجبات وإنما منذ سنوات باتت موضة لمحبّات هذه القصة، فهي تمنح العروس إطلالة ملكية وأنيقة.

فساتين مطرزة

تختلف فساتين الخطوبة باختلاف شخصية كل عروس، وتعكس الياقة العالية إطلالة رسمية ولكنها أصبحت مع بعض الإضافات الأنيقة تناسب الإطلالة العصرية. ولارتدائها بطريقة أنيقة ننصحكِ عند اللجوء إلى فساتين خطوبة بياقة عالية بعدم وضع قلادة مع هذه الياقة، انتقي مع الياقة العالية أقراطاً ملفتة حيث تتناسب مع شكل وجهكِ، اختاري تسريحة شعر مرفوعه ليظهر شكل الياقة، وفي حال كانت رقبتكِ قصيرة ابتعدي عن الياقة العالية. اعتمدي هذه القصة بفصلي الخريف والشتاء حيث يكون الطقس بارداً...هذه أبرز نصائح لارتداء فساتين خطوبة بياقة عالية، حيث عادت لتكون من اتجاهات الموضة سواء لفساتين الأعراس أم للسهرات.
باتت الفساتين بالياقة المرتفعة من الصيحات الرائجة حتى وإن لم تكن بأكمام طويلة وتصميم محتشم، فقد ابتكر المصممون موديلات متنوّعة وجذّابة تناسب كل عروس. كما أنها تعتبر مثالية للعروس المحجبة، حيث إنها لن تحتاج لأي تعديل في التصميم إذا كان بأكمام طويلة. وقد برزت الموديلات المنوّعة منها بتصميم عمودي مزيّن بتطريزات يدوية منحته فخامة وجاذبية.
ننصحكِ بهذا الفستان من علامة مايكل سينكو Michael Cinco بألوانه الساحرة وتصميمه الأنيق جداً لكل عروس حالمة ومتجدّدة، كما قدّمت معظم الماركات العالمية فساتين خطوبة بياقة عالية منفوشة باللون الذهبي مع تطريزات الصدر وياقة مرتفعة، ويجمع الفستان بين الفخامة والاحتشام، كما اكتملت أناقته بغطاء الرأس المطرّز بنفس قماش الفستان ولونه في حال كانت العروس محجّبة. كما انتقي فستان خطوبة أزرق فاتح بقماش الأورغانزا الأنثوي وبأكمام قصيرة تتعدّى الأكتاف بقليل، أو موديل بياقة عالية وأكمام شفّافة مطرّزة، وغلبت الفساتين المنفوشة على التشكيلة الخاصة بعام 2023، منها المزوّد بالكاب، ومنها بالشق الأمامي الطويل مع تنوّع الأقمشة بين التول، الشيفون والمخمل... كذلك برزت فساتين الخطوبة بالياقة الطويلة سواء فساتين بأكمام طويلة وتصميم محتشم، أو فساتين بدون أكمام مع ياقة مرتفعة.

فساتين خطوبة أنثوية ورومانسية

تنوّعت موديلات فساتين الخطوبة بالياقة العالية ما بين الفساتين بتنورة الـA Line، الفساتين بالتنورة الإضافية، والفساتين بصيحة الكاب، بالإضافة إلى تصاميم بالرقبة المصنوعة من الريش حيث أضاف لمسة فاخرة للفستان. لا شكّ أن فساتين الخطوبة بالياقة العالية تتميّز بالأناقة، الرقي، والفخامة، كما أنها ستجعل كل عروس تشعر كأنها ملكة في يوم خطوبتها، الأمر الذي جعل العديد من مصمّمي الأزياء يجددون موضة هذه الفساتين ضمن مجموعاتهم لـعام 2023.
طالت تطورات الموضة فساتين الخطوبة بالياقة العالية التي تغطّي العنق، فتعدّدت موديلاتها واختلفت قصّاتها، منها ما يناسب العروس الرومانسية، وأخرى لتلك الجريئة، وبعضها لصاحبة الستايل المينيمالي... إن كنتِ عروساً مستقبلية وتتحضّرين لحفل خطوبتكِ ننصحكِ باللجوء إلى هذا الموديل؛ لأنه سيكون المفضل لديكِ دائماً.
برزت تصاميم عدّة من فساتين الخطوبة بالياقة العالية مع مراعاة اختلاف الأذواق بالطبع، فحلم كل عروس هو أن تجد الفستان المثالي. على الرغم من أن اتجاهاتها تتغيّر من موسم إلى آخر، بحيث يتم عرض تصميمات جديدة خارجة عن المألوف، فإن هناك بعض الموديلات التي تبقى جذّابة، ساحرة، أنيقة، وتمنحكِ إطلالة مثالية تجعلكِ محط أنظار المدعوين.
ننصحكِ بهذا الموديل من علامة بيباتشارا Pipatchara بقصّته المنسدلة، الرقيقة، والناعمة مع أكمام طويلة لليلة من العمر. أما فستان الخطوبة الذي يشبه البوق، فكان دائماً من التصاميم المفضلة لدى الفتيات. إنه نوع الفستان الضيّق على مستوى الخصر والفخذين، ويتسع تدريجياً تحت حدود الركبتين.
وأخيراً لا شكّ أن الدانتيل هو واحد من أجمل أنواع الأقمشة التي تضيف لمسة أنثوية ورومانسية إلى فستانكِ بالياقة العالية، وتعزّز جماله، وتضفي إليه سحراً وطابعاً مميّزاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]