دشنت بلدية القدس هذا الأسبوع 41 حاوية نفايات تحت الأرض شرقي المدينة، خاصة في أحياء بيت حنينا، شعفاط والشيخ جراح. وستحل هذه الحاويات محل صناديق القمامة الكبيرة التي كانت مصدر إزعاج بيئي لسكان الأحياء.

ويعتبر استخدام الحاويات المدفونة حلاً جمالياً وصحياً، وسيتم إزالة صناديق القمامة هذه باستخدام شاحنات القمامة.

ومن المتوقع أن يتم استخدام الحاويات المدفونة تحت الأرض في أحياء أخرى أيضًا، بالإضافة إلى ضاغطات القمامة في المناطق التجارية الرئيسية مستقبلًا.

وتأتي هذه الخطوة المهمة كجزء من ثورة التنظيف التي قام بها رئيس البلدية موشيه ليئون، في جميع أنحاء العاصمة، بما في ذلك الجزء الشرقي منها، مشروع حاويات النفايات المدفونة هو مشروع مشترك بين بلدية القدس ووزارة حماية البيئة، حيث تم استثمار عشرات الملايين من الشواقل في شراء آليات لتنظيف الشوارع، وشاحنات لجمع القمامة الملائمة لشوارع أحياء شرقي المدينة.

وفي السنوات الأخيرة، استثمرت البلدية موارد هائلة لتقليص الفوارق التاريخية في القدس الشرقية، من بينها، تنفذ البلدية الخطة الخماسية التي يتم فيها استثمار أكثر من ملياري شيكل في البنية التحتية والتعليم والثقافة، والنظافة، والمباني العامة، وغيرها.

وقال رئيس بلدية العاصمة موشيه ليئون: "ثورة التنظيف شرقي المدينة مستمرة، حيث خضعت الساحات العامة لعملية تجديد كبيرة في السنوات الأخيرة، كجزء من مسار لسد الفجوات في الجزء الشرقي"

وأضاف: هذه خطوة مهمة عندما يتعلق الأمر بحاويات القمامة، وفي المستقبل سنشهد خطوات مماثلة في أحياء أخرى من الشمال إلى الجنوب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]