ناقش برنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى، تقديم الإعلامي عمرو خليل، كيف تواجه الأسرة المشكلات والتحديات، في الفقرة الأسبوعية للبرنامج "وجعل بينكم مودة ورحمة".

أكد الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء: "لابد من عدم فقد شركاء الحياة.. وهناك أشخاص يهددون شركاء الحياة وعند الحس بأنه هيفقد بيتراجع.. الراجل بيتغير لما يحس أنه هينفصل، والست كذلك.. الطرفان لابد من الحديث مع بعضهما البعض كل حين والآخر حتى تهدأ المشاكل بينهما وعند استثمارها تفتح أبواب للسعادة".

وأضاف الدكتور عمرو الورداني، في لقاء ببرنامج "من مصر": "الراجل مينفعش نقول له اقعد ماتضحيش لأهل بيتك ولكن الراجل يرفض ذلك لأنه راجل عاوز يعمل كده، بس هو بيكون منتظر كلمة من أهل البيت حلوة تهون عليه اللى بيقوم به من أجل استمرار العيش والاسرة".

من جانبه قال ممدوح المصري منسق مبادرة مودة بوزارة التضامن : "الانقياد وراء الانشغال وعدم الطبطبة بين الطرفين، الرصيد ما بين الزوج والزوجة فى أزمة عند حدوث خلاف هيكون هناك انفصال عاطفى مباشرة ولابد من الطبطبة والإحساس بكل ما يقوم به الطرف.. وعند عرض شكوى نسمع وندعم الطرف حتى لا يكون هناك ازمات ما بين الطرفين".

وأضاف خلال حواره : "المقبلين على الزواج لابد من زيادة رصيد المودة بين الطرفين والتعبير وتقدير الطرف للأخر.. والتعبير عن الحب بالعديد من الأشكال ومشاركتهم فى الحياة والحديث طوال الوقت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]