اختتم انجاز-المركز المهني لتطوير السلطات المحلية العربية، لقاءات منتدى رؤساء السُّلطات المحلية العربية لعام 2022 الذي هدف إلى بناء حلقات تفاكُر بين عدد من رؤساء السُّلطات المحلية العربية في مواضيع عديدة، أبرزها، تطوير الخطاب الديمقراطي ومشاركة الجمهور في عمل السُّلطة المحلية، تعزيز مهنية الرؤساء وعرض أدوات عمل جديدة ومتابعة مهنية للخطة الاقتصادية 550.

أيضًا، تناولت اللقاءات وورشات العمل للمنتدى من خلال أربع لقاءات نقاط القوة والضعف للسلطات المحلية العربية وبناء استراتيجيات عمل للتغلب على نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة من أجل زيادة نجاعة عمل السُّلطات المحلية العربية.

وفي نهاية اللقاء الرابع، تمّ مناقشة ورقة السياسات التي صاغها مركز انجاز والتي بدَورها لخّصت عمل المنتدى من خلال قراءة تحليليّة لواقع المجتمع العربي في أربعةِ محاور: السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي والتكنولوجي. هدفت الورقة أيضًا إلى تحديد الخطوات العملية التي سيقوم بها المنتدى في العام 2023، خاصةً في ظل التغيّرات السياسية الحاصلة في إسرائيل.

هذا وقد شارك في اللقاء العديد من رؤساء السلطات المحلية العربية من مختلف المناطق، الجليل والمثلث والنقب، بالإضافة إلى مستشاري اللجنة القُطرية لرؤساء السُّلطات المحلية العربية مختصين في الحُكم المحلي العربي. أدارت اللقاءات المستشارة التنظيمية رلى عثامنة، ومديرة المشروع في مركز انجاز ليلى سويد.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]