أدانت جهات حكومية رسمية، وفصائلية، الثلاثاء، اقتحام ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير، للمسجد الأقصى.

واعتبر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، عملية الاقتحام بمثابة تحدٍ للشعب الفلسطيني، وللأمة العربية والمجتمع الدولي، محذرًا من أن استمرار هذه الاستفزازات بحق مقدساتنا الإسلامية والمسيحية سيؤدي إلى المزيد من التوتر والعنف وتفجر الأوضاع.

وحمل أبو ردينة، الحكومة الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية عن أية نتائج أو تداعيات حيال ما تتخذه من سياسات عنصرية بحق أبناء شعبنا ومقدساته.

وقال: إن ️محاولات سلطات الاحتلال تغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى عبر تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا، مرفوضة ومصيرها إلى الفشل، والقدس الشريف والمقدسات خط أحمر لا يمكن تجاوزه.
 

ودعا الإدارة الأميركية إلى تحمل مسؤولياتها وإجبار إسرائيل على وقف تصعيدها

ودعا الإدارة الأميركية إلى تحمل مسؤولياتها وإجبار إسرائيل على وقف تصعيدها

ودعا الإدارة الأميركية إلى تحمل مسؤولياتها وإجبار إسرائيل على وقف تصعيدها واقتحامات المسجد الأقصى قبل فوات الأوان.

فيما اعتبرت وزارة الخارجية في بيان لها، هذه الخطوة بأنها استفزازًا غير مسبوق، وتهديد خطير لساحة الصراع، واستخفافًا بالمطالبات بوقفها، كما أنها شرعنة لمزيد الاقتحامات واستباحة الأقصى من قبل غلاة المستوطنين بل وتشجيع لهم وحماية لارتكاب أبشع الجرائم والاعتداءات بحق المسجد.

وحملت الوزارة، نتنياهو المسؤولية عن هذا الاعتداء الصارخ على الأقصى، مشيرةً إلى أنها ستتابعها على المستويات كافة بالتنسيق مع المملكة الأردنية الهاشمية.

من جهته، أدان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري عملية الاقتحام التي اعتبرها خطيرة وتأتي في ظل الاتفاقات التي شُكِّلت على أساسها الحكومة الإسرائيلية الحالية الأكثر يمينية.
 

وحذر البكري من تبعات إجراءات الاحتلال التهويدية بحق الأقصى

وحذر البكري من تبعات إجراءات الاحتلال التهويدية بحق الأقصى على استقرار المنطقة بأسرها، محملا حكومة الاحتلال مسؤولية التصعيد بشكل عام، والتصعيد الأخير على وجه الخصوص.

من ناحيتها،ـ حذرت محافظة القدس من عواقب هذه الخطوة، داعيةً العالم إلى لجم هذا المتغطرس المأفون هو ورئيسه قبل أن تؤدي أفعاله الهوجاء إلى تفجير المنطقة بشكل كامل. كما جاء في بيان لها.


وقالت المحافظة: "نتنياهو شخصيًا يتحمل عواقب تدنيس بن غفير للمسجد الأقصى صباح اليوم، والمسرحية التي نفذها بالشراكة مع بن غفير يجب أن تكون درسًا لأبناء شعبنا بضرورة عدم الانخداع بمثل تلك التصريحات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]