طوكيو هي واحدة من أكثر المدن جاذبية في العالم حيث تقدم الكثير من المعالم السياحية بما في ذلك المعالم التاريخية والمتاحف الفريدة وناطحات السحاب الرائعة والتجارب الثقافية. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة.

قصر طوكيو الإمبراطوري

مقر الإقامة الرئيسي لإمبراطور اليابان هو القصر الإمبراطوري الاستثنائي في طوكيو. أكثر بكثير من مجرد قصر واحد، المنطقة عبارة عن حديقة مترامية الأطراف تحتل مساحة هائلة من الأرض في قلب العاصمة. العديد من الحدائق الخارجية مفتوحة ومجانية للجمهور، مما يتيح للزائر التنزه في الحدائق الخضراء والاستمتاع بالخندق المليء بالمياه وأشجار الكرز. في أبريل، عندما تتفتح أزهار الكرز بالكامل، تصبح هذه واحدة من أفضل المواقع في المدينة للتصوير الفوتوغرافي. في الماضي، كان القصر الإمبراطوري يُعرف باسم قلعة إيدو، موطن محاربي الساموراي.


حديقة شينجوكو جيون الوطنية
عندما يفكر الكثير من الناس في اليابان، فإن ما يتبادر إلى الذهن هو ناطحات السحاب والشوارع الصاخبة ومناطق التسوق الكبيرة. إشارة إلى أن حديقة شينجوكو جيون الوطنية، هي منطقة تنتمي إلى عائلة Naitō في فترة إيدو. اليوم، الحدائق مفتوحة للجمهور. هناك ثلاثة تصميمات مميزة للمناظر الطبيعية في الحديقة مناظر طبيعية للحديقة الإنجليزية ، ومناظر طبيعية فرنسية رسمية، وبستنة يابانية تقليدية. يمكن للزائر التنزه على طول الممرات المرصوفة أو التوقف لرؤية أكثر من 20000 شجرة كرز تملأ الحدائق.

متحف طوكيو الوطني
يضم متحف طوكيو الوطني أكثر من 100000 عمل مهم للفنون اليابانية والصينية والهندية، بما في ذلك أكثر من 100 كنز وطني. تم افتتاح المتحف في عام 1938، ويتضمن العديد من المنحوتات البوذية من اليابان والصين التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس حتى الوقت الحاضر، بالإضافة إلى مجموعات رائعة من المنسوجات القديمة والأسلحة التاريخية والمعدات العسكرية. وتجدر الإشارة أيضًا إلى مجموعاتها الكبيرة من الملابس اليابانية التاريخية والخزف والفخار الآسيوي. تشمل الأعمال الفنية الهامة لوحات يابانية من القرن السابع إلى القرن الرابع عشر. هناك أيضًا العديد من الأمثلة الرائعة لفن الخط. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية. تستحق الزيارة أيضًا حديقة المناظر الطبيعية اليابانية التقليدية بالمتحف بأجنحةها الثلاثة، بما في ذلك Tein Teahouse (Rokuso-an) الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، والمتحف القريب لفنون شرق آسيا مع 15 معرضًا للمعارض.

لقطة لحي أكيهابارا المخصص للتسوق
داخل حي تشيودا في طوكيو، يوجد مكان يُعرف باسم أكيهابارا، وهو حي رئيسي للتسوق والإلكترونيات. في حين يتدفق الكثير من السكان المحليين هنا لأسباب مختلفة، فهو بالتأكيد أفضل اختيار للمسافرين، خاصة للباحثين عن تجربة جانب مختلف من الثقافة اليابانية. تشتهر أكيهابارا في المقام الأول بشيئين: متاجر التكنولوجيا وثقافة أوتاكو. هناك العشرات من المتاجر المتخصصة في الرسوم المتحركة والمانجا وغيرها من المقتنيات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]