لا يستغي كل رجل يهتم بمظهره وأناقته عن الجاكيت الفرو في إطلالاته الشتوية 2023، وقد لاحظنا تركيز العديد من دور الأزياء العالمية على إطلاق تشكيلة مميّزة منها بتصاميم غنيّة ومنوّعة منها الكلاسيكي أو العصري بصفّ أزرار واحد أو صفيّن، منها بأحزمة تحدّد الخصر ومنها بقصات مستقيمة منسدلة بأناقة لتلائم مختلف الأذواق والقامات.
الكلاسيكية الفاخرة
عليك الحرص على اختيار الجاكيت الفرو المناسبة لقوامك، فإن كنت طويلاً فلا تتردّد بالتألّق بالجاكيتات الطويلة بقصّاتها الكلاسيكيّة الفاخرة، وإن كنت من قصّار القامة فابتعد عن تلك الطويلة وانتق التصاميم التي يصل طولها إلى منطقة الخصر، وإن كنت تتمتّع بأكتاف ضيّقة فاحرص على اختيار الجاكيت بياقات عريضة لتضفي حجماً في منطقة الأكتاف، وإن كنت عريض المنكبين فاختر الياقات المتوسّطة أو الصغيرة كي لا تظهر بحجم أضخم.
لم تعد الجاكيت الفرو الشتوية الأنيقة مرتبطة بالإطلالات الرسمية، بل بإمكانك تنسيقها بأساليب أنيقة ولافتة في إطلالاتك العمليّة والمريحة، كاعتماد الجينز ويفضّل أن يكون بقصّة ضيّقة أو مستقيمة و تنسيقه مع السويتر القطني أو الكنزات الصوفيّة المحبوكة والأحذية الجلدية العملية، أو حتى الأحذية الرياضية والتي تفضل أن تكون بألوان كلاسيكيّة كالأبيض، الأسود أو الرمادي. في حال كنت تتمتّع بستايل جريء وتفضل الإطلالات اللافتة، اختر الجاكيت الفرو المزيّن بتفاصيل كالأزرار الذهبية الكبيرة والبارزة، أو الفاخرة بياقات الفرو الكبيرة، أو تلك التي تجمع العصرية والكلاسيكية. وبالطبع لا يوجد أرقى من تنسيق الجاكيت مع البدلات سواء في إطلالات المكتب واجتماعات العمل أو في المناسبات المسائية الرسمية.
أما من ناحية الألوان يفضّل أن تختار الألوان الأساسيّة والكلاسيكيّة كالأسود، الكحلي، الرمادي، الكاميل والبيج، وبإمكانك اختيار النقشات الهادئة كالمربّعات أو الخطوط الناعمة.
لطالما كان المخمل والفرو من أبرز الخامات الشتوية، ففي كل موسم نراها تطغى بشكل كبير على الملابس الرجالية لتكون من أهم اتجاهات الشتاء، وفي موسم خريف وشتاء 2022 -2023 شاهدنا حضوراً بارزاً لهذه الخامات في المعاطف والجاكيتات بشكل كبير.
في بعض عروض الملابس الرجالية ظهرت الجاكيتات المصنوعة بالكامل من الفرو، كما زيّن بعضها بشكل بسيط على الياقة أو الأكمام وكان كافياً ليضفي لها لمسةً من الرقي والفخامة اللازمين.

من صيحات الموضة
يتميّز الرجل الأنيق بأزيائه الجذّابة والفخمة، ويعرف باختيار الأزياء التي تليق به ويجيد تنسيقها سوياً لكي يتألّق بها في موسم الشتاء، وقد قدّمت دور الأزياء العالمية جاكيتات فرو مختلفة التصاميم قصيرة وطويلة تضيف على طلّته وتجعله مميّزاً في جميع إطلالاته. تعتبر هذه المعاطف من أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم شتاء 2023، حيث قدّمت علامة أميري Amiri العديد من موديلات الجاكيتات المختلفة والأنيقة وقد برز هذا الموديل المصمم من الفرو باللون البني حيث صُممت بأكمام واسعة وياقة متوسطة الطول وجيوب أمامية كبيرة. يفضل معظم الرجال اعتماد الجاكيت الفرو فهي من أكثر الموديلات التي تستمر موضتها، مع رقبة عالية وجيوب أمامية كبيرة وحزام طويل من الفرو بنفس لون المعطف مع أربعة أزرار كبيرة باللون الأسود على سبيل المثال، أو حتى بياقة قصيرة عريضة وياقة أخرى طويلة وتكون من الداخل مبطنة من الفرو باللون الأرجواني الداكن واللون الأسود، ويمكنك تنسيقه مع بلوفر برقبة عالية باللون الأرجواني الفاتح وسروال قماش واسع باللون البني أو الأسود حسب رغبتك وذوقك.
لا بدّ لكل رجل أن يمزج بين الجاكيت الفرو والملابس في أنماط متنّوعة، من الكلاسيكية إلى الرياضية الأنيقة على سبيل المثال، فالجاكيت توفّر لك الدفء أينما ذهبت. وهذا العنصر من الملابس الخارجية لا يمكن أن تستغني عنه كعنصر أساسي في خزانة ملابسك.
وأخيراً في ما يتعلّق بألوان الجاكيت الفرو الشتوية 2023، فقد برز الأسود والأزرق الداكن والرمادي وهي الألوان الأكثر شيوعًا في هذا الشتاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]