أكد رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم، سائد عيسى، استمرار الجهود نحو تحرير جثمان المقتول نعيم بدير ليتم دفنه طبقا للشريعة الاسلامية.

وقال لبكرا: للاسف الشديد يعني عندما نتحدث عن موضوع اليوم وحدث اليوم، هو غير منفصل من حوادث العنف واطلاق النار والقتل الاخيرة في المجتمع العربي.


وتابع: القضية المركزية هي السلاح الغير قانوني المنتشر في الوسط العربي وان دل على شيء فانما يدل على اخفاق المنظومة الامنية لضبط الاسلحة وموضوع الاسلحة لذلك يجب ان يكون في هذا الحدث واحداث مشابهة ان نطرح القضية بصراحة وبدون اي تأتأة وبدون اي تردد.

وأوضح: مشكلتنا هي مشكلة السلاح الغير قانوني وعندما نتحدث عن هذا السلاح نحن الضحية.

ونوّه: المجتمع العربي دائما هو الضحية وقضية اليوم ومحاولة اظهار المجتمع العربي كأنه المذنب لا نقبل بذلك ولا نسمح ان يتم اظهارنا على اننا مذنبين.مجتمعنا العربي بكل القضايا يشمل ذلك الفلتان الامني والسلاح واطلاق النار مهما كان حتى لو كان هذا السلاح موجه تجاه الشرطة، هذا هو دلالة واضحة على ان المجتمع العربي ليس المذنب وانما هو الضحية.

واشار الى ان: عندما طرحت الرابط ذلك بخصوص ادعاء الشرطة انه كان هناك اطلاق نار نحو الشرطة، فلا يمكن لنا ان نقف ساكتين امام ظاهرة السلاح وعندما تقول الشرطة بان المقتول الذي تمت تصفيته اليوم وقع بعد ان حاول اطلاق النار على الشرطة فالسؤال من اين حصل على هذا السلاح؟.

واختتم حديثه: السلاح هو القاسم المشترك بينه وبين اي قضية قتل في مجتمعنا العربي.

هذا وادّعت عائلة بدير، ان الشرطة قتلت ابنها نعيم محمود بدير في العشرينات من عمره، في الوقت الذي ادعت الشرطة فيه ان نعيم حاول تنفيذ عملية.

وجاءت اقوال رئيس اللجنة الشعبية سائد عيسى تعقيبًا على الحادثة والاجواء التي تعيشها كفر قاسم عقب ما حصل فجر اليوم الجمعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]