عرفت مدينة المحمدية في المغرب، مساء اليوم الخميس، وقوع انفجارات قوية ومتتالية بسبب اندلاع حريق وُصف بـ"الخطير" ببعض المخازن المخصصة للغاز، كما شوهدت ألسنة اللهب على بعد كيلومترات.

وقال موقع "هسبريس"الإخباري المغربي نقلا عن مصادر من مكان الواقعة، أن "الحادث بدأ بتسرب مفاجئ للغاز، قبل أن تتحول كميات الغاز المتسربة إلى نيران كبيرة متصاعدة إلى السماء"، مشيرا إلى أنه "في وقت استنفرت السلطات الأمنية والوقاية المدنية عناصرها للسيطرة على الحريق، بدأت الانفجارات وتضاعف حجم النيران والمساحة التي غطتها".

وفي نفس السياق، قال موقع اليوم 24 المغربي، إن "الحادث وأدى إلى استنفار السلطات التي قامت بإغلاق عدد من الشوارع المؤدية إلى مكان المخزن المتواجد بجوار الميناء النفطي بمنطقة لا فاليز بمدينة المحمدية المغربية".

وتعتمد مجموعة الشركات المتخصصة على هذه المخازن في تخزين وتوزيع الغاز.

محاولة السيطرة 

ومازالت السلطات المغربية بمختلف أنواعها، إلى حدود الآن، تحاول السيطرة على ألسنة اللهب، وجرد الخسائر النهائية لهذا الحريق الذي وصفه متتبعون للشأن المحلي بـ"الاستثنائي والخطير".

وبث مواطنون وناشطون مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي توثق الحادثة، في حين لم يصدر حتى الآن أي تعقيب من السلطات المغربية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]