كما عودناكم في كل عام، وبعدما انطلق الاربعاء، يستمر اليوم الخميس لليوم الثاني، برنامج "ستوديو بكرا" في منطقة العين في الناصرة، وسط أجواء عيد الميلاد والكريسماس ماركت.

ونجري في الأستوديو الشفاف الذي سيكون في منتصف الساحة بجانب شجرة الميلاد، عدة مقابلات متنوعة ومميزة مع شخصيات من مختلف المجالات من ابناء مجتمعنا، وايضًا من المجتمع اليهودي، في محاولة لتلخيص العام والإنجازات والتحديات، واسقبال عام الجديد.

ويشارك استوديو "بكرا" لهذا العام العشرات من الفنانين والناشطين والقياديين والسياسيين، وعدد من الشخصيات اليهودية الفاعلة في مجال تعزيز الحياة المشتركة، والحفاظ على حقوق الإنسان عامة، وحق المواطنين العرب خاصة. وستكون المقابلات في بث حي مباشر، إضافة لنشرها في موقع بكرا.


والتقى موقع بكرا مع اميرة شعبان مديرة مركز نور في كفر قرع وقالت في حديثها لموقع بكرا:" مشروع مركز نور هو مشروع مبتكر لمجتمعنا العربي خصوصا للشابات الفتيات، وهو ممتد لكل البلدات العربية في الداخل وسوف نتوسع اكثر، ويهدف لتطوير الفتيات بالجانب الاجتماعي والتعليمي والمهني، على المستوى الفردي والجماعي ، مثل الدورات التي تطور من قدراتها".

وأسهبت:" كل صبية تصل مع بلبلة في اختيار القرارات تخرج من عندنا تعلم ماذا تريد".

وفي سياق متصل قالت  ميسم دراوشة مركزة تعليم وتشغيل:" أعمل في المركز بالتوجيه المهني والتعليمي، وتحضير لسوق العمل، كيفية تحضير السيرة الذاتية للفتيات، تحضير لمقابلات العمل، وما هي الأسئلة، ما هي الحقوق والواجبات ، كل هذه الأمور نتطرق لها في المركز"

وأكملت:" نفحص ميول كل فتاة ما هو الموضوع الذي تحبه وتنجذب له ،وهل يوجد له سوق عمل في هذه الفترة ؟وعلى هذا الأساس نعمل معها، وبعد مرور هذه  السيرورة، كل ما تحتاج نوفر لها، لتبدأ حياتها بشكل أفضل وامن ولمستقبل ناجح".






شكر خاص لـ:


تزيين وديكور الميلاد: شبكه لاكازا- فرع الناصرة

مفروشات سيدار

اضاءة شركة لايتس أب بإدارة فرح دحدح

مكياج - فلورمار فرع الناصرة بإدارة ايمان بسيوني

الخيم والمعدات- شركة عاطف سعايدة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]