لا شك أن اليابان تصبح باردة في الشتاء، لكن هذا الطقس البارد هو فرصة أيضاً للمغامرة والاستكشاف ومشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة؛ من البحار الجليدية في أقصى الشمال إلى مهرجانات الثلج والتزلج وغير ذلك الكثير مما سيدفعكم لتتحدوا درجات الحرارة الباردة من أجل تجربة استثنائية لجمال الشتاء في اليابان

الثلج المنجرف في هوكايدو
يُغطى بحر أوخوتسك قبالة الساحل الشمالي لهوكايدو بحر آخر من جليد ريوهيو، ولتجربة سحر هذا المكان الخيالي المنظر، اصعدوا على متن سفينة تكسير الجليد وخوضوا البحر في رحلة لا مثيل لها.

في أواخر يناير ينجرف الجليد الذي يغطي سطح المياه هنا من نهر آمور في روسيا ، ليصل إلى المياه الساحلية لهوكايدو ثم يتراجع مرة أخرى نهاية شهر مارس، في أكثر مناطقها دراماتيكية حول مدينة اباشيري ، ويمكنك بسهولة العثور على كاسحة الجليد (هي سفينة مصممة للتنقل من خلال المياه المغطاة بالجليد ) ستأخذكم في جولة إلى الخارج لاستكشاف هذه الظاهرة الطبيعية، إذ تعد السفينة أورورا الخيار الشائع والمريح لمثل هذه التجربة.

يمكنكم الاستمتاع بالمنظر من داخل السفينة الدافئ، ولكن المغامرة الحقيقية، هي حين تعتلون سطح السفينة حيث ستتمكنون من رؤية السفينة وهي تشق طريقها عبر الجليد المتكسر حيث تمر السفينة بجانب الفقمات الموجودة على الجليد وتحوم نسور البحر من حولكم لتنتشل الأسماك من المياه المتجمدة.

و في يوم صافٍ، يكون المنظر ساحراً جين يتوافق اللون الأبيض للجليد الطافي مع القمم الثلجية للجبال، و سماء الشتاء الزرقاء الصافية مع بعضهم البعض.


مملكة الجليد السحرية في مهرجان سابورو للثلج في شهر فبراير

بعد غياب دام ثلاث سنوات، عاد مهرجان سابورو للثلوج من جديد. تم إطلاق المهرجان في عام 1950 من قبل مجموعة من طلاب المدارس الثانوية الذين صنعوا منحوتات ثلجية في الحديقة، وقد تطور المهرجان ليكون أحد المهرجانات الشتوية الأطول والأكثر شهرة في البلاد مع أكثر من 400 تمثال للثلج والجليد، وإضاءات ليلية مدهشة وموسيقى حية ومسابقات سابورو تيني للتزلج والقفز على الجليد.

سيشهد عام 2023 الدورة الثالثة والسبعين التي يقام فيها المهرجان، وسيستمر لمدة أسبوع كامل من 4 إلى 11 فبراير. حتى لو وصلتم قبل انطلاق المهرجان، فستتمكنون من رؤية العمل قيد التنفيذ، ومشاهدة العملية الرائعة للبناء، ستتضمن المنحوتات الإبداعية نماذج كبيرة الحجم للقلاع والقصور بالإضافة إلى شخصيات مانغا وحيوانات ومخلوقات أسطورية.

أفضل مكان لبدء رحلتكم خلال المهرجان هو منتزه أودوري المركزي الذي يستضيف العديد من المنحوتات الكبيرة، فضلاً عن الكثير من المنحوتات الاخرى المتنوعة وفي الجانب الغربي من المنتزه، توجد مسابقة التماثيل الثلجية الرئيسية، حيث تتنافس الفرق من جميع أنحاء العالم. هناك أيضًا إضاءات في جميع أنحاء المدينة، والكثير من الأماكن المريحة التي يمكنكم التوجه إليها لتناول وجبة ساخنة من المعكرونة أو مشروب دافئ.

نصيحة احترافية، تأكدوا من ارتداء أحذية غير قابلة للانزلاق لأن الأرصفة الثلجية يمكن أن تكون زلقة.


ينابيع حارة ومهرجان شتوي في جوزانكي
من جهة أخرى ليست بأقل إثارة من مغامرات الجليد البحرية، تنظم اليابان مهرجان الشموع في ضريح جوزانكي في هوكايدو، والذي يُعرف باسم منتجع جوزانكي أونسن، أو طريقة شمعة الثلج، هناك سحر خاص لهذا المهرجان الهادئ حيث تضاء 1000 شمعة في الفوانيس المصنوعة من الجليد الأراضي المغطاة بالثلوج التي تحيط بالضريح. يستمر مهرجان الشتاء هذا من 28 يناير إلى 4 فبراير.

يمكنكم الانضمام إلى الزائرين للمشاركة بما يعرف ب "نيغاي نو أكاري" وهي تمني أمنية في الوقت الذي يحمل فيه الزائر شمعة إلى برج الثلج المركزي.

تتمتع بلدة جوزانكي بأجواء سحرية في الشتاء، تم افتتاح أول حمام ساخن منذ أكثر من 150 عامًا، وهو يشتهر بينابيع ساخنة، ويقع في وادٍ مغطى بالأشجار، ومحاط بالمناظر الطبيعية الرائعة بشكل استثنائي في الشتاء حين تكون مغطاة بالثلج. كما يمكنكم تجربة النقع في حمام روتينبورو في الهواء الطلق ومشاهدة البخار يتصاعد من سطح المياه بينما تتساقط رقاقات الثلج من حولكم على الأرض. ويمكنك تجربة ذلك في العديد من نزل ريوكان التقليدية الراقية الموجودة في جميع أنحاء المدينة.

أحد الخيارات الجيدة لتجربة هذا هو نوكوموري نو يادو فوروكاوا ، حيث يقدم ترحيبًا حارًا للزوار في أجواء تقليدية مريحة مع حمامات الينابيع الحارة الجميلة. يمكنكم أيضاً الغطس في حمام الخشب الخاص ، أو حجز إحدى غرف الضيوف مع حمام المياه الحارة الخاص بها، حتى تتمكنوا من الانتقال مباشرة من حوض الاستحمام إلى السرير من أجل نومٍ عميق.

منتجع كيرورو الجديد للتزلج، يفتح أبوابه لكم في 15 ديسمبر

تعتبر جبال هوكايدو أسطورية لجودة الثلوج فيها، يأتي المتزلجون هنا من حول العالم كل شتاء للاستمتاع ببعض أفضل التجارب في العال. سيتم افتتاح فندق جديد مناسب للعائلات لموسم شتاء 2023، مما يعطي الزوار المزيد من الخيارات لاستكشاف القمم الثلجية.

سواء كنتم خبراء أو مبتدئين، يقدم منتجع كيرورو الجديد منتجعين مميزين يناسب جميع العائلات. ويقدم المنتجع كذلك خدماته للعائلات التي تضم مراهقين فوق سن 12 عامًا، ويرحب منتجع كيرورو بالعائلات من جميع الأعمار، مع مجموعة واسعة من مرافق الأطفال.

يوفر المنتجع دروس التزلج الجماعي والتزلج على الجليد، مما يعطي للعائلات فرصًا رائعة للتعلم أو ممارسة مهاراتهم أو المغامرة على الجبال المغطاة بالثلوج.

سيحب البالغون والأطفال الخروج في رحلة بأحذية الثلج، أو التمتع بالسلام والتوازن الداخلي مع دروس اليوغا المجانية. هناك أيضًا فرصة للتعرف على ثقافة آينو، من خلال الحرف اليدوية والنحت والموسيقى، وهم المستوطنين الأوائل في هوكايدو.

بعد يوم مليء بالمغامرات، يمكنكم التوجه إلى مياه الينابيع الحارة بالمنتجع أو الساونا والجاكوزي وحيث خيارات تناول الطعام الواسعة في جميع أنحاء الفنادق، مع البوفيهات الغربية والآسيوية في المطعم الرئيسي في أوتارو، والأطباق الآسيوية المتخصصة بما في ذلك المأكولات البحرية المحلية واللحوم والخضار، وأطعمة الشواء الشهية في مطعم ياكينيكو كاين، كل هذ وأكثرا مضمون لتزويدكم بالطاقة الكافية ليوم لا ينسى في قمة الجبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]