موقع بكرا

نظم ماطي القدس ( مركز تطوير المبادرات والمصالح التجارية) مؤتمر تداخل عالم الكبار والصغار بمشاركة 150 حاضنة ومرشدين مقدسيين قدم خلاله محاضرون وباحثون محاضرات بمجال الطفولة المبكرة.

وأكدت مديرة المركز رهام جابر ل بكرا على أهمية المؤتمر لحاضنات القدس والتي انتقلت مسؤوليتها اليوم من بلدية القدس لوزارة المعارف مشيرة الى ان مركز ماطي يولى اهتمام بعقد المؤتمر في عالم الطفولة لبناء قيادة مجتمعية مميزة .

وأكدت ان الطفل هو هدفنا ونحرص ان يتلقى رعاية من حاضنة مؤهلة التي يجب ان تتمتع بمسؤولية وتربية تتلائم مع التطور الاجتماعي.

وأشارت الى ان واقع الحاضنات المقدسية اليوم غير بسيط لذا يقوم المركز بتدريب الحاضنات ويؤهلهن مهنيا.

وقدمت الدكتورة إسلام أبو أسعد محاضرة وباحثة بمجال الطفولة المبكرة والتطوير المهني للمعلمين بجامعة بير السبع وكلية سخنين محاضرة بعنوان " ماذا يحدث عندما يتحكمون بنا؟ العلاقة بين الأهل والأطفال مشددة على أهمية الحوار مع الطفل واحترامه وان لا يكون بالعقاب البدني والسيطرة النفسية ليصبح الطفل كيان مستقل يثق بنفسه والمحيط قادر على اتخاذ قراراته مستقبلا؟

فيما قدمت الدكتورة هالة حبايب عميدة كلية التربية بأكاديمية القاسمي محاضرة وباحثة بالطفولة المبكرة محاضرة بعنوان " الحياة داخل المجموعة في الطفولة المبكرة ودور الحاضنة في تطوير القدرات العاطفية الاجتماعية عند الأطفال. مبينة المراحل التي يمر بها الطفل في الحضانة مشددة على دور الحاضنة المهنية في تحويل تجارب الطفل الحياتية الى تجارب ايجابية تكسبه المهارات العاطفية الاجتماعية وخاصة مهارة التعاطف التي يمكن ان تجعله يشعر بالاخرين حتى نصل لمجتمع سوي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]