أستانا عاصمة كازاخستان مدينة حديثة ومستقبلية بها العديد من المناظر الطبيعية والأماكن التاريخية والترفيهية التي تميز السياحة في أستانا.

تقع معظم أماكن الجذب السياحي في أستانا على محور شرقي غربي من مركز خان ساثير إلى نصب "Kazak-Eli" التذكاري وفي وسط هذا المحور يقع برج بايتيريك أحد أروع المباني في المدينة.

كما تشمل المدينة الكثير من المعالم السياحية والمواقع التاريخية والمتاحف والمساجد والعديد من أماكن الجذب السياحي، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أماكن السياحة في أستانا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في أستانا للزيارة

1. مسجد هازرت سلطان
مسجد هازرت سلطان أحد أماكن السياحة في أستانا
أحد أكثر المساجد إثارة للإعجاب والتي أتيحت لنا الفرصة لزيارتها على الإطلاق وهو أكبر مسجد في البلد وثاني أكبر مسجد في آسيا الوسطى.

تم بناء المسجد في عام 2012 ويستضيف ما يصل إلى 12000 من المصلين وترتفع القبة المركزية إلى 51 مترًا في غرفة رئيسية مطعمة بالأحجار الكريمة والرخام والسجاد الجميل.

نور سلطان.. عاصمة السياحة الساحرة في كازاخستان
2. نصب كازاك إيلي
نصب كازاك إيلي أحد أماكن السياحة في أستانا
إنه عمود طويل جدًا يقع في أقصى شرق المنطقة من هذا المحور الشرقي الغربي الذي ذكرنا من قبل، ويبلغ ارتفاع العمود حوالي 91 مترًا وهو ما يمثل العام الذي حصلت فيه كازاخستان على استقلالها عن الاتحاد السوفيتي، وبجانب النصب يوجد التمثال الذهبي لطائر أسطوري وأماكن مخصصة للجلوس وسط أماكن جذابة للغاية.

3. قصر الاستقلال
قصر الاستقلال أحد أماكن السياحة في أستانا
من الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها في أستانا المعروفة باسم قصر الاستقلال، هذا القصر يشبه إلى حد ما مركز المعارض الكبير حيث تُقام فيه المؤتمرات من جميع الأنواع.

يضم القصر أيضًا مجموعة إثنوغرافية صغيرة داخل بعض الغرف بطريقة تُساعدنا على التعرف على أزياء أجزاء مختلفة من البلاد بالإضافة إلى الأدوات الوطنية الكازاخستانية.

ومع ذلك فإن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في قصر الاستقلال هذا يقع في الطابق العلوي حيث يوجد نموذج ضخم لما يجب أن تكون عليه مدينة أستانا عند اكتمال المشروع في عام 2030 سيشرح لنا الدليل معظم الإنشاءات التي تم بناؤها بالفعل وكذلك تلك التي هي قيد الإنشاء والمشاريع المستقبلية.

كازاخستان.. سحر الطبيعة
4. متحف كازاخستان الوطني
متحف كازاخستان الوطني أحد أماكن السياحة في أستانا
لا يفصل قصر الاستقلال عن المتحف الوطني في كازاخستان مسافة 100 متر وهو أحد أماكن السياحة في أستانا المثيرة للإعجاب والتي يجب عليك مشاهدتها فهو مثال غير عادي آخر للهندسة المعمارية الحديثة.

يضم المتحف بعض المقتنيات ويوجد غرف مخصصة للجوانب الإثنولوجية للبلد ويكرس البعض الأخر لأهم معالم بعض الشخصيات التي جلبت المجد للدولة الكازاخستانية من بينهم العديد من الأبطال الأولمبيين وغيرهم من الرياضيين المشهورين في هذا البلد.

كما يوجد لعصر الفضاء مكانه في هذا المتحف حيث نجد بدلات فضائية يتمتع بعض رواد الفضاء بامتياز استخدامها أثناء مهماتهم.

السياحة في لاھور باكستان.. 5 مزارات لرحلة استثنائية
5. جامعة الفنون
جامعة الفنون أحد أماكن السياحة في أستانا

من المباني المستقبلية التي يجب عليك زيارتها في أستانا هذا البناء الفضولي المسمى جامعة الفنون أو شبيت مبني مخطط دائري مصمم من الزجاج بدرجات اللون الأزرق ويبدو وكأنه أعجوبة حقيقية.

6. برج بايتيك
برج بايتيك أحد أماكن السياحة في أستانا

نأتي الآن إلى أكثر المباني رمزية في المدينة وهو شيء يشبه رمز العاصمة والبناء العظيم الذي يجب رؤيته في أستانا هو برج مُتوج بنوع من البيضة الذهبية يرتفع 97 مترا وهو يصادف العام الذي تم فيه نقل العاصمة إلى أستانا.

يبدو المبنى وكأنه شعلة كبيرة تعلوها بيضة بدلاً من النار الأولمبية التقليدية وهو مستوحى من أسطورة كازاخستانية من بطولة "Samruk" ، الطائر الأسطوري.

تم تصميم البرج بحيث يتمكن الشعب الكازاخستاني من تحقيق الأحلام المودعة في البيضة، يُمكنك الصعود إلى قمة برج بايتيريك وسوف ترى مناظر بانورامية جذابة على المدينة.

السياحة في كازاخستان.. أماكن سياحية وطبيعة خلابة
7. مركز تسوق خان شاطر
مركز تسوق خان شاطر أحد أماكن السياحة في أستانا
هو مركز تسوق ضخم صممه نورمان فوستر استوحى المهندس المعماري من أشكال الخيام والمنازل في آسيا الوسطى لتصميم القبة الغريبة لهذا المركز.

يتم تعليق هذه القبة على ارتفاع حوالي 150 مترًا ومصممة من مادة الإيثيلين تيترافلوريد، وهي مادة مقاومة بشكل خاص تمنع مرور الأشعة فوق البنفسجية.

يضم المركز متنزه داخلي صغير للأطفال يقضون وقتًا ممتعًا فيه وفي الطابق العلوي يوجد مكان آخر فضولي وهو شاطئ صغير به منزلقات مائية، كما يًمكنك تناول العشاء في قاعة الطعام في مركز ساتير داخل المول.

السياحة في بنجلور الهند.. 5 مقاصد بمدينة الحدائق

أفضل وقت للسياحة في أستانا
أفضل وقت للسياحة في أستانا يكون خلال أشهر الصيف في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر حيث يكون متوسط درجات الحرارة 30 درجة مئوية لضمان زيارة جميع أماكن الجذب السياحي في أستانا.

أفضل الفنادق في أستانا
1. فندق كومفورت أستانا
فندق كومفورت أستانا أحد أفضل الفنادق في أستانا
يقع الفندق ذو الـ 4 نجوم في حي "Chubary" بمدينة أستانا ويوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة نقل الزائر من وإلى المطار ومواقف خاصة للسيارات.

تشمل الغرف المكيفة العديد من المزايا الفندقية لضمان تحقيق الرفاهية للزوار لقضاء عطلة لا تنسى، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق كومفورت حوالي 56 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق دومان
فندق دومان أحد أفضل الفنادق في أستانا
يتمتع هذا الفندق الكبير بموقع مركزي في مدينة أستانا ويضم مسبحًا داخليًا وسبا وصالة بولينج ومطعمًا، يضم الفندق فريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

السياحة في مايوركا.. أماكن جذابة وتكلفة الزيارة
تشمل الغرف جميع مستلزمات الإقامة وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق دومان حوالي 60 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق سعد أستانا
فندق سعد أستانا أحد أفضل الفنادق في أستانا
يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في وسط مدينة أستانا على بُعد دقيقة واحدة فقط سيرًا على الأقدام من مركز خان شاطر الترفيهي .

يوفر الفندق مسبح داخلي وساونا وجيم، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق سعد أستانا حوالي 101 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تتراوح تكاليف السياحة في أستانا ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام وأسعار دخول المزارات السياحية في أستانا ويكون متوسط تكاليف السياحية اليومية التي يتعين عليك دفعها على النحو التالي:

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في أستانا حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم أستانا حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط أسعار دخول الأماكن السياحية في أستانا حوالي 260 دولارا للفرد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]