تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام المحترم وبمبادرة وتخطيط مركزرعاية الولد والعائلة , وحدة سلامة العائلة التابع لمكتب الشؤون الاجتماعية انطلق اليوم الدراسي المثمر والغني بعنوان :
" العنف الزوجي والاسري كصدمة نفسية " للاخصائيين الاجتماعيين , النفسيين , مستشاري المدارس , مدراء اطر مختلفة وكادر من المهنيين المعالجين في شتى المجالات والذي اقيم في مركز محمود درويش الثقافي الناصرة وذلك يوم الاربعاء الموافق 07.12.2022 , حيث شمل اليوم ثلاثة فقرات ,
الفقرة الاولى : مركزية
محاضرة مهنية غنية ومثمرة بعنوان " وقع العنف على النفس " قدمها الطبيب النفسي والمعالج بالمحادثة الدكتور سامي رحال والذي طرح من خلالها تأثير ووقع ظاهرة العنف في العائلة على المنظومة الاسرية عامة والفرد خاصة وتأثيره المباشر عل الصدمات النفسية.
الفقرة الثانية : مسرحية بعنوان : " شرين " التي قدمها الفنان بيان عنتير – مسرح زيزفون.
حيث جسدت قصة واقعية لعائلة عاشت واقع ظاهرة العنف وتأثيره على سيرورة الحياة الزوجية والعائلية .

الفقرة الثالثة : تقييم البرنامج مع الجمهور ومع الطاقم المهني لوحدة سلامة العائلة في مركز رعاية الولد والعائلة , حيث تخللت الفقرة طرح أسئلة مهنية من الجمهور بالاضافة لمشاركة احد المنتفعين الذي تلقى خدمة من وحدة سلامة العائلة وقام بسرد قصته الشخصية واهمية التداخل العلاجي الذي ساهم بنقلة نوعية في حياته الزوجية والعائلية والاجتماعية .

في النهاية انتهى اليوم بوجبة غذاء عائلية في المركز الثقافي بمشاركة الجمهور المشارك في اليوم الدراسي والطاقم المهني لمركز رعاية الولد والعائلة وشكر وتقدير للمشاركة.
فقد تم تكريم الطبيب المحاضر المتطوع المعطاء الدكتور سامي رحال باسم طاقم مركز رعاية الولد والعائلة

حضور مشرف وداعم من ادارة بلدية الناصرة ودوائر الرفاه الاجتماعي في المجتمع العربي واخصائيين من دوائر مختلفة في شتى المجالات المهنية .

حضر الحاج السيد سمير السعدي نائب رئيس بلدية الناصرة والمسؤول عن ملف الخدمات الاجتماعية والسيدة امال فار مديرة دائرة الرفاه الاجتماعي والسيدة شادية عون الله مديرة مركز رعاية الولد والعائلة ولفيف من الاداريين ومن العمال الاجتماعيين والاختصاصيين المهنيين من شتى المجالات, وقد ارسل السيد الرئيس علي سلام اعتذاره عن الوجود وأكد نقلا عنه عن اهمية التعاون المشترك للجميع من اجل الحد من الظاهرة المقلقة ودور ادارة البلدية ودوائرها المختلفة لبناء خطط عمل للوعي والعلاج .

وقد أكد النائب السيد سمير سعدي في كلمته على اهمية العمل الدؤوب الذي يقوم به مركز رعاية الولد والعائلة , وعن دور ادارة البلدية ببناء ودعم المشاريع التربوية والاجتماعية للحد من الظواهر الاجتماعية السلبية ومنها العنف بهدف رفع مكانة المواطن في الناصرة والمساهمة والمساعدة بالتغيير الفعال نحو الافضل للعائلات بالإضافة دور التداخل السليم مع العائلات والمساهمة والمساعدة لمعالجة ظاهرة العنف الزوجي والعائلي .
كما تحدثت السيدة شادية عون الله مديرة مركز رعاية الولد والعائلة في كلمتها عن دور واهمية العمل في مركز رعاية الولد والعائلة من اجل رفع مكانة المجتمع وتحسين ظروف معيشته فقد أكدت على مفهوم التعاون المشترك مع جميع الاطراف من اجل بناء خطط عمل شاملة ومهنية لعلاج ظاهرة العنف في العائلة في المجتمع العربي كما شاركت في كلمتها عن وحدات المركز وعن دور كل وحدة في بناء العمل المهني لبناء مجتمع افضل .
يذكر ان عريف اليوم السيدة رنا ابو دبي قاسم مسؤولة الادارة والاستحقاق في مركز رعاية الولد والعائلة والذي قامت بإتقان بتوصيل كامل الفقرات مع الجمهور واهداف اليوم .



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]