منح حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الشخصية الريادية تقديراً لإنجازاته ومآثره
عبد الله آل علي: الجائزة تأتي استكمالاً لمسيرة بناء الهرم التنموي وبنسق متصاعد لا يتوقف
المهندس رشاد بوخش: تكريم الفائزين هو ثمرة جهود ومشاركة واسعة من المبدعين في مجالات الهندسة.
منح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم العضوية الفخرية لجمعية المهندسين بالإمارات


الإمارات العربية المتحدة – دبي 8 ديسمبر 2022



شهد الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، حفل تكريم الفائزين بجائزة «التميز والإبداع الهندسي» الذي أقيم مساء أمس، في مقر ندوة الثقافة والعلوم، وتسلّم جائزة الشخصية الريادية باسم المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تقديراً لإنجازات ومآثر الفقيد رحمه الله.

حضر حفل تكريم الجائزة في دورتها الأولى المهندس عبد الله يوسف آل علي، رئيس جمعية المهندسين بالإمارات، والمهندس رشاد بوخش، رئيس اللجنة العليا لجائزة التميز والإبداع الهندسي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجنة التحكيم وعدد من كبار المسؤولين والعاملين في المجالات الهندسية على المستويين الفردي والمؤسسي من القطاعين الحكومي والخاص.

كما حضرها المشاركين في الجائزة من أفراد وممثلي الشركات، والجهات الداعمة التي تتضمن دبي الجنوب، ومؤسسة تنظيم وتراخيص المباني التابعة لبلدية دبي، جامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، ومجلة جلفكونستركشن، ومجلة كونستركشن بزنس نيوز الشرق الأوسط، فضلاً عن وسائل الإعلام المختلفة.

استهل الحفل برنامجه بالسلام الوطني تبعه عرض فيلم تسجيلي عن الافتتاح، ليُلقي بعدها المهندس عبد الله يوسف آل علي، رئيس جمعية المهندسين بالإمارات كلمته، التي توجه من خلالها بخالص الشكر والعرفان للشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المُتميِّز، لدعمه وتشجيعه للجائزة، مشيراً إلى أن هذا الدعم الذي نبع عن بصيرة قيادية، سيسهم في نشر ثقافة التميز ويعزز من الريادة الإماراتية في القطاع الهندسي.



وأكد أن جائزة التميز والإبداع الهندسي التي جاء إطلاقها بناءً على توجيهات من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، عندما استقبل وفد الجمعية في العام 2018، تهدف إلى مواكبة التطور في المجال الهندسي، وتعزيز ثقافة الإبداع والمبدعين، وتكريمهم والأخذ بيدهم، وفتحِ باب الفرص أمامهم، حتى يساهموا في تحقيق الريادة والتميز في المجالات الهندسية، استكمالاً لبناء الهرم التنموي الذي تشهده الدولة وبنسق متصاعد لا يتوقف.

وأثنى آل علي على جهود جميع المشاركين من مهندسين ومكاتب وشركات ومؤسسات مشيراً إلى أن الجمعية تلقت العديد من التصاميم الإبداعية وروائع التخطيطات الهندسة، التي عززت من تنافسية الملفات المشاركة، مهنئاً الفائزين وكل من شارك في فئات الجائزة السبع.



كفاءة وقدرة

من جانبه قال المهندس رشاد بوخش، رئيس اللجنة العليا لجائزة التميز والإبداع الهندسي، "إن الجمعية بذلت منذ انطلاقها جهوداً كبيرة من أجل تحقيق رؤية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحمه الله، الذي وجّه بإطلاق الجائزة، حيث عملت الجمعية على وضع خارطة طريق واضحة المعالم تضمنت عقد الاجتماعات، وتشكيل لجنة عليا أوضحت الأهداف ووضعت الفئات، بالإضافة إلى اختيار لجنة تحكيم مستقلة، يتمتع أعضاؤها بالمعرفة والخبرة في مختلف المجالات الهندسية، وفقاً لمنظور الكفاءة والقدرة، انسجاماً مع ثقافة اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب التي انتهجتها دولة الإمارات لتحقيق النجاحات والإنجازات.

وأكد بوخش أن تكريم الفئات الفائزة هو ثمرة جهود ومشاركة واسعة من المبدعين في مجالات الهندسة على المستويين المؤسسي والفردي، مشيراً إلى تجاوز عدد المتقدمين في فئات الجائزة الثمانية لما يربو على 333 من المواطنين والمقيمين، معتبرا حجم التجاوب والتفاعل متميزا في الدورة الأولى من الجائزة، مهنئا المكرمين متمنياً لهم دوام التفوق والتميز والنجاح.


وتفضل بعدها الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز ويرافقه المهندس عبد الله يوسف آل علي بتكريم الجهات والشخصيات الفائزة بفئات الجائزة وهي الجوائز لفئات الشخصيات الاعتبارية وتمثلها المكاتب الهندسية والمؤسسات والشركات والدوائر وفئة الجوائز الفردية التي تستهدف الأفراد المبدعين.

وتشمل فئة الشخصيات الاعتبارية جائزة المشروع الهندسي الرائد لأفضل مشروع هندسي متميز في مجالات الهندسة وأفضل شركة إنشاءات، وأفضل شركة استشارات أو خدمات هندسية بالإضافة إلى جائزة أفضل شركة أو مؤسسة صناعية وتُمنح لإحدى هذه الجهات الصناعية.
وضمت فئات المكرمين جائزة مهندس المستقبل للمهندسين الشباب من مواطني الدولة، وجائزة المهندس المتميز بالإضافة إلى جائزة الطالب المتميز لأفضل ثلاثة طلاب متميزين في مجال الهندسة من المؤسسات التعليمية المعتمدة داخل الدولة، كما جرى تكريم الشركاء الاستراتيجيين والرعاة (دبي الجنوب / بلدية دبي / كليات التقنية العليا / جامعة الإمارات العربية المتحدة / ومجلة كونستركشن بزنس نيوز الشرق الأوسط.

هذا واستعرض الحفل فيلماً توثيقياً لمناقب ومآثر المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم واختياره ”الشخصية الريادية“ للجائزة تقديراً لسجله الزاخر بدعم قطاعات التعليم والرياضة وغيرها، فضلاً عن أياديه البيضاء التي امتدت لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، إلى جانب ما حققه خلال مسيرة ثرية زاخرة بالإنجازات.

وفي ختام مراسم الحفل تفضل الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بتسلم العضوية الفخرية من الجمعية تقديراً لتشريفه ودعمه الحفل وتكريمه الفائزين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]