يشهد شهر ديسمبر، على ذروة السياحة في العالم، إذ يتوق المسافرون خلال هذه الفترة من العام إلى قضاء إجازة نهاية العام. لذا، تتجه الأنظار نحو الشواطئ والمدن والجبال المناسبة للزيارة. في الآتي، 3 خيارات لأماكن سياحية جديرة بالزيارة في ديسمبر.

كرابي وجهة تجذب عشّاق الطبيعة
تعدّ تايلاند واحدة من أولى الوجهات التي تتبادر إلى ذهن أي سائح في ديسمبر، نتيجة لتنوع المعالم والنشاطات التي تقترحها، فهذا البلد غني وديناميكي.
كرابي هي واحدة من مقاطعات تايلاند ذات المناظر الخلابة، والواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لتايلاند، حيث تتناثر فيها أكوام الحجر الجيري الرائعة والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء. المنطقة مناسبة لقضاء شهر العسل أو عطلة عائلية، وجاذبة لمحبي المغامرة والاستكشاف.
تشتمل أماكن الزيارة في كرابي، على: جزر "فاي فاي" آو نانغ" و"كو في في دون" و"كو لانتا".
لمحبي التسوق، لا بدّ من شراء الصابون المنحوت، والحرف اليدوية القبلية التايلاندية.
الطقس في كرابي في ديسمبر مقبول، مع درجات حرارة تسجل في المتوسط نحو 30 درجة مئوية.إطلالة على مدينة مدريد عند المغيب

قبيل نهاية العام، تتزيّن الشوارع المبنيّة من الطوب في العاصمة مدريد، وتعبّر عن أجواء احتفالية، وتضيف إلى المدينة المعروفة بالحيوية، وتشتهر بقصرها الملكي ومتحف برادو وقلاع القرون الوسطى والمأكولات العشبية والكرنفالات.
ديسمبر، هو موعد مثالي لزيارة مدريد، والمرور بـ"بلازا مايور" ووسط مدريد و"بوين ريتيرو بارك"، في مناخ بارد تسجل الحرارة خلاله بين 4 و 10 درجات مئوية.

أسوان هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ديسمبر
من المعلوم أن جمهورية مصر صحراويّة المناخ، لذا يبدو ديسمبر، الوقت المناسب للزيارة، إذ يكون الطقس جافًّا ودافئًا، نتيجة لدرجات الحرارة المتفاوتة بين 12 و25 درجة مئوية. لناحية أسوان، هي مدينة جميلة في "بلد الفراعنة"، على ضفاف النيل، وتضم العديد من المواقع الأثرية.
لا يغفل السائح في أسوان عن ركوب العبّارة، والاستمتاع بالمناظر الجذابة للمدينة من الماء، كما زيارة المتحف النوبي وضريح آغا خان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]