نظم "منتدى امهات من اجل الحياة" وائتلاف "نساء ضد السلاح"، اليوم، وقفة احتجاجية جبّارة ضد موجة العنف والقتل عامة وجريمة مقتل مجد شيخ يوسف خاصة وذلك على مدخل الطيبة الرئيسي.

وقالت مديرة ائتلاف نساء ضد السلاح - فداء شحادة لبكرا: الفكرة ان نجمع الاهالي تحت اطار واحد يطالب ويوحد الصوت بالمطالب وهذه الوقفة جاءت تضامن مع العائلة التي خسرت ابنها في ظرف لحظة فقط لانه ذهب لمكان عمله فكان من المهم ان نسمع صوتها للمجتمع وان نقول لهم ان المجتمع معكم ويفهم ويعي مدى خسارتكم.

وتابعت: والامر الثاني ان نؤكد للشرطة ان كل قضية قتل سيتم متابعتها من البداية وحتى النهاية الى حين الزج بالمجرمين في السجون.

وأنهت حديثها: نريد الخروج للحيز العام وان يعرف الناس بما يحدث وان لا يقتصر فقط الامر على بيت عزاء ولا احد يعلم ما الأمر.

قتل ابني غدرًا 

وبدورها، قالت والدة القتيل محمود العطاونة من الرملة - سارة العطاونة لبكرا: اشارك الامهات الثكالى في هذه الوقفة ولانني انا ابني قتل غدرا فمن اجل الحياة لكل شاب او طفل او مرأة ليعيشوا ونريد ان نقول لهم انه كفى قتل ونريد من الجميع الوقوف وقفة واحدة وان نقول لهم كفى.

وتابعت: كل شاب وشابة يجب ان يعيشوا لا ان يقتلوا، الله خلقهم ومنحهم الحياة ليعيشوا فلماذا تأتي يد ثانية لتقتلهم؟.

وأنهت كلامها: نحن نتعب على تربية اولادنا حتى نكبرهم والله يعلم كيف نربيهم تحت اي ظرف ليساعدونا في الحياة وليس لأن يأتي مجهول ويأخذ الروح وعلى كل الامهات الانضمام والتضامن وعلى القاتل ان يسمع صوتنا ويشعر فينا فكفى للقتل.

صرخة

وقالت النائب عايدة توما سليمان لبكرا: السؤال يجب ان يكون لماذا لا يوجد كل يوم تظاهرة وتظاهرة حاشدة وليس فقط للامهات الثاكلات.واجبنا ان نكون الى جانبهن وثانيا ان نحاول قدر الامكان دعم صرختهن لانه في نهاية المطاف صحيح اننا نشعر بالحزن والاسى على كل شاب يقتل ولكن وراء كل شاب هناك عائلة وام ثاكلة واب ثاكل وعلينا ان نستمع لحزنهم وصرختهم وآلامهم.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية الطيبة - المحامي شعاع منصور لبكرا: مما لا شك فيه ان ملف الجريمة في المجتمع العربي وجرائم القتل هي الملف الاصعب منذ قيام الدولة لدينا.وقع هنا ضحية القتل، ضحية لقمة العيش، ابن الطيبة البار، مجد شيخ يوسف فدعينا للتضامن ورفع صوت اهالي الطيبة، صوت واحد ضد آفة العنف في المجتمع وتنديدا ومناداة للشرطة بالقاء القبض على الجناة لينالوا عقابهم.نقول لاهل مجد ان اهالي الطيبة يحتضونكم كما احتضونكم دائما ونعرف الاهل بشكل شخصي وهم من خيرة اهل البلد والمرحوم من خيرة شبابنا ورحمه الله

كفى للعنف 

هذا وقالت الناشطة الاجتماعية ابنة الطيبة - اسمهان جبالي لبكرا: مهم تواجدنا جميعا كامهات وكنساء لتصل صرختنا بانه كفى للعنف فبتنا ننام ونستيقظ على جريمة وهنا نريد ان نوصل صوتنا بانه يكفي للقتل.

واختتمت حديثها: صوتنا وصرختنا للجماهير العربية بانه جاء الوقت لنأخذ زمام الامور وان نقف بهذه الوقفات لاهميتها ليصل صوتنا ولم ولن ننتظر حتى الجريمة المقبلة فنحن هنا لنمنع الجرائم المقبلة ونريد اولادنا في احضاننا وليس في القبور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]