اطلقت جوينت تيفيت، وهكافيرت مركز ريادة الأعمال والابتكار الاجتماعي بالتعاون مع صناديق التامين الوطني وبشراكة ومبادرة من الريادي - الدكتور محمود كيال مشروع الريادة في المجتمع العربي كرافعة اقتصادية هامّة! المنتدى الأول لتعزيز الريادة على انواعها في المجتمع العربي والذي شارك به ممثلين من القطاع العام، الخاص، صناديق، مؤسسات مجتمع مدني ورياديين الى جانب مهنيين ومهنيات الفعاليّين في حقل الريادة.

تحدثت لموقع بكرا سوزان حسن نائب مدير عام جوينت -تيفيت قبل عام من اليوم اطلقنا مؤتمر "صحة تك" لعرض الفرص الكامنة بين الصحة والتكنولوجيا، وقبلها بعامين اطلقنا مشروع "طريقي" لتعزيز الريادة المجتمعية. وها نحن اليوم نطلق مبادرة اخرى هيكليّة تسعى الى التأثير والى تطوير مجال الريادة في المجتمع العربي واستنفاذ الفرص الكامنة به.

واضاف الدكتور محمود كيال، بانه على ضوء تزايد الاهتمام في المجتمع العربي بالريادة التكنولوجية والاجتماعية وما يصحبه من تعدد المبادرات لمواكبة هذا الاهتمام، بات من الضروري ان يكون هناك جسم لتنسيق هذه الجهود ودعم التعاون بين المؤسسات العاملة في هذا المجال، سواء كانت خاصة او حكوميه وغيرها. وهذا ما يهدف المنتدى الى تحقيقه

كما اضافت نغم أبو حرفه سماره مديره مجال المجتمع العربي عندما نقول ريادة الأعمال، فإننا نعني كل من ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي وكذلك الحلول الاجتماعية والاستجابات للتحديات الاجتماعية والاقتصادية ,على الرغم من تضاعف عدد الطلاب العرب في المجالات التكنولوجيا في السنوات ال 7 الماضية، إلا أن عدد رواد الأعمال وفقا لبيانات عام 2020 لا يزال يبلغ 100 شركة ناشئة نشطة الذي يمثل 0.9 بالنسبة إلى العدد الإجمالي في البلاد.

المنتدى يسعى لبناء هيئة استباقية تعمل بشكل منهجي على تعزيز وتنسيق ريادة الأعمال في المجتمع العربي في مجالات التنسيق والتجميع والوصول إلى المعلومات وتشجيع الاستثمارات والدعم والتنفيذ وإنشاء عنوان يولد التأثير والاستدامة,

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]