قدّم وفد من مدينة الطيرة، ولجان افشاء السلام، مساء اليوم، التعازي لعائلة شيخ يوسف في مدينة الطيبة وذلك بعد مقتل مجد شيخ يوسف من الطيبة خلال تواجده في مكان عمله في مجمع سيڤين في الطيرة قبل ايام.

وجاء ذلك بناء على قرار بلدية الطيرة الذي صدر عن اجتماع يوم امس الذي عقد بشكل عاجل وطارئ لبحث تداعيات الجريمتين المزدوجتين.

وكان من بين المشاركين بالوفد، الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة افشاء السلام ومأمون عبد الحي رئيس الطيرة ولجان الاصلاح من جلجولية وكفر قاسم والطيبة ومدن اخرى.

وكان في استقبال الوفد، عائلة القتيل واقاربه في ديوان بيت الشعب الشمالي في مدينة الطيبة.

وخيم الحزن والاسى على مدينة الطيبة منذ اللحظة الاولى التي اعلن فيها عن مقتل العشرينيّ مجد شيخ يوسف.

وقال الشيخ رائد صلاح: نحن مطالبون ان نصل الى هذا الدواء وليس فقط ان تتعرف عليه ومطالبون ان نعمل بهذا الدواء رحمة بانفسنا وبيوتنا وزوجاتنا واولادنا واحفادنا والاجيال القادمة واريد ان اقول كلمات معدودات ولا يجوز ان نقف موقف المتفرج على مأساة العنف الاعمى في مسيرة حياتنا.

وتابع: اقمنا لجان افشاء للسلام للشباب والفتيات والطلاب في كل مدرسة ونحن سائرون في هذا الطريق والطريق طويل ولكننا صابرون ومتوكلون على الله.

وأضاف: يجب ان نصل ليوم نتحدث فيه مع كل فرد من مجتمعنا ويجب ان يصل الى يوم يكون فيه علاقة لنا مع كل فرد من مجتمعنا مع الصالح ومع تاجر المخدرات ومع المبتلى بتجارة السلاح والخمار، لا يمكن التخلي عن مجتمعنا ولا يمكن ان ندير ظهرنا له ونحن مطالبون باقامة كل هذه اللجان جنبا الى جنب لتعمل من اجل انقاذ مجتمعنا ونحن في سباق مع العنف، اما ان نقوم بواجبنا تجاه العنف او يسبقنا العنف ويدمر كل بيوتنا.نحن في سباق مع الزمن، اجيالنا المقبلة من سيقودها؟ ثقافة العنف او ثقافة افشاء السلام

واختتم حديثه: نحن لا نعتبر هذه اللجان ملك لشخص او لحزب او لحركة، كل هذه اللجان واضح انها تعمل تحت سقف لجنة المتابعة العليا التي هي عنواننا جميعا في الداخل الفلسطيني بدون استثناء .تعالوا لبناء هذه اللجان مع بعضنا البعض في كل مكان، نعم هناك خطة عمل واضحة ويطول الحديث عندها يجب تعميق ثقافة ضد العنف في مجتمعنا.

وقال رئيس بلدية الطيرة، مأمون عبد الحي: كل فئات الطيرة موجودة هنا في بيت العزاء ليعبروا عن مشاعرهم ويقولوا انهم متألمين جدا لهذا المصاب ورحم الله فقيدكم.

وقال يزيد قاسم: جئنا اليوم من مدينة الطيرة نقف معا اهل الطيبة والطيرة ونريد وقفة رجل واحد قلب واحد ضد العنف والجريمة ونريد ان نقول كفى.الشيخ رائد يسير في مشوار ولكن اخوتي بالله هناك امل وعلينا نسير في هذا الطريق.

الطيرة

وعلى صعيد متصل، قدّمت الوفود، التعازي لعوائل ضحايا الطيرة الذين قضوا نحبهم في جريمتي القتل المزدوجتين.

وألقى الشيخ رائد صلاح كلمة في بيوت عزاء الطيرة جاء فيها: يوم السبت القريب سيكون لقاء لعدد كبير من شباب الطيرة لبناء لجنة افشاء السلام التي ستلحق بباقي اللجان في الداخل الفلسطيني.نحن بحمد الله لسنا في معرض ان نوزع شهادات على بعضنا البعض، اي شاب يريد ان يمد يده للجنة افشاء السلام الشبابية فاهلا وسهلا به.سنصبر حتى تحقيق هدفنا ونريد اعادة صناعة مجتمعنا من جديد ومن يتوكل على الله لم ولن يخذله الله سبحانه وتعالى.

وقال امام مسجد ابو بكر الصديق - الشيخ وسيم ابو خيط: جئنا اليوم لنعزيكم وسنسعى للوصول الى الصلح.

يشار الى ان الاجواء في الطيبة والطيرة متوترة في اعقاب الجريمتين المزدوجتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]