خلال المظاهرة التي نظمت في وادي عارة احتجاجًا على العنف ضد النساء، التقى موقع بكرا مع عدد من الشخصيات الفاعلة في مجال مكافحة العنف ضد النساء.

وقالت السيدة نائلة عواد مديرة مؤسسة "نساء ضد العنف" خلال التظاهرة لموقع بكرا: "هذه الحملة جاءت بناءً على تضافر جهود مشتركة، من جمعيات نسوية وحقوقية، لنقول لمجتمعنا: يكفي، يكفي، اذ لا احد منا محمي، والشعور بعدم الأمان في مجتمعنا هو نتاج السلاح المنتشر".

من جهتها تحدثت نبيلة اسبانيولي مديرة مؤسسة الطفولة، وقالت خلال حديثها: "هذه الحملة تهدف الى إسماع الصوت، واستصراخ الضمائر، ومخاطبة شعبنا ومخاطبة الشرطة، والمؤسسات المسؤولة".

ونوهت ردينة كوري رئيسة نعمات المثلث الى ان: "نعمت تلاحق وتحاول تحصيل اكبر قدر من حقوق النساء ونعمت هي العنوةات لجميع النساء المعنفات".

واوضحت د.تغريد يحيى يونس: "يجب تنشيف جميع بؤر الاجرام ومحاسبة المجرمين، العنف تفسيره اكثر سياقي في المجال الاجتماعي والسياسي، كل المنظومة تغذي هذا الوع من العنف بجميع اشكاله".

وقالت احدى المشاركات: "جمعيتنا قامت بالعديد من الفعاليات، والفنانين هم اصحاب رسالة واللوحات تحمل رسالة سامية، وانا جئت لاحمل رسالة تقول كفى للعنف".

وشدد الناشط مريد فريد بقوله: "اعتقد ان المجتمع الذي لا يدافع عن المرأة، هو مجتمع ليس سليمًا ويحمل خللا، المرأة ثورة وليست عورة، نحن بحاجة الى نصف المجتمع وبدون نصف المجتمع لا يمكن ان نتقدم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]