أكد رئيس مجلس محلي دالية الكرمل، رفيق حلبي، ان المفاوضات مستمرة نحو اعادة جثمان المخطوف تيران حسام فرو.

وقال حلبي لبكرا: كما صرحت في اليومين الاخيرين ان هذا الاختطاف لا مبرر له ونحن نتحدث عن طالب في الثاني عشر لا علاقه به بالصراع الفلسطيني - الاسرائيلي ولا بالامور الامنية ولا اي امر اخر.

وتابع: كان حادث طرق جراء قيادة سيارة بشكل او باخر ووصل هذا الشاب الى المستشفى وكان يجب ان يحرر اما للعلاج في اسرائيل واما بعد وفاته ان يعيدوا الجثمان الى بلده.

وحول المفاوضات، قال: المفاوضات مستمرة ومكثفة مع جميع الفئات الاسرائيلية الامنية والفلسطينية والامنية وحتى الجانب الامريكي والامم المتحدة وهناك تكثيف للمساعي من اجل اخراج الجثمان الى بلده.

اتفهم الشعور 

وعن الاحتجاجات لاعادة الجثمان، قال: انا اتفهم جدا هذا الشعور، الشعور بالغضب وامتعاض للمعاملة او التعامل مع جثمان طالب بريئ لا علاقة له بشيء.اتفهم الشباب واؤيدهم واشد على اياديهم واضمهم لصدري ولكن طبعا يجب ان يكون الاحتجاج بشهامة واصالة كما يليق في دالية الكرمل وهذا ما حدث.

وحول السيناريو المرتقب في حال عدم اعادة الجثمان، قال: لا اريد ان افكر بذلك، اريد ان اؤمن انه سيحرر ولكن اذا لم ، لكل حادث حديث ويجب ان نعيد الحساب ونرى ما ممكن ان نقوم به سواء هنا او هناك.

واختتم حديثه: تعالوا لتهدئة الخواطر والتعامل بعقلانية ونتفهم الواقع الذي نعيش به فنحن نعيش بحرب مستمرة ويجب ان نفهم هذا الواقع وهو ليس بالواقع السهل وهذه هي الحقيقة.

يذكر ان تيران حسام فرو لقي مصرعه في حادث طرق قرب معبر الجلمة في جنين وتم خطف جثمانه على يد كتائب شهداء الأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]