يتم الحديث عن الطاقة الشمسية في كل مكان، واليوم يمكن للمواطنين الاندماج وكسب قدر كبير من المال منه. كيف يعمل هذا؟

ناثانيال جولان، نائب رئيس للتسويق والعمليات في Tdi-solar يشرح ما وراء آلية النظام الشمسي الذي نراه على الأسطح في جميع أنحاء إسرائيل وخارجها.

يقول: "اليوم لدينا نظام بسيط للغاية، يتضمن اجهزة استقبال ومحول. تقوم أجهزة الاستقبال بتجميع أشعة الشمس وتحويلها إلى كهرباء DC. وهناك جزء آخر يسمى المحول الذي يحول الكهرباء من التيار المستمر إلى كهرباء التيار المتردد. التيار الكهربائي المتردد مخصص للاستخدام في منزلنا الخاص"

فكيف يعمل هذا النظام بشكل عام؟ لديك ساعة تدور في جانب واحد وعند تدويرها ندفع 0.56 اغورة اعتبارًا من اليوم. عندما نقوم بتثبيت النظام الشمسي نقوم بتركيب ساعة ذات اتجاهين. بمجرد أن يولد النظام الكهرباء، تدور الساعة إلى جانب وبمجرد أن نستهلك الكهرباء، تنقلب إلى الجانب الآخر".

يقول غولان إذا لم نكن في المنزل لمدة شهرين "ينتج نظامنا الكهرباء دون ان نستخدم الكهرباء. نحن بالفعل نبيع الكهرباء. وفقًا لعقد اليوم، يبلغ 0.48 اغورة، النظام من خلال الشمس يعمل طوال الوقت".
 

تستجيب شركة الكهرباء وتمنحنا الموافقة على تثبيت النظام، هذه هي الموافقة الكهروضوئية

ييشاي بيريتس، نائب رئيس التطوير والبنية التحتية في الشركة، يتحدث عن استمرار العملية: "نتلقى الوثائق في مكتبنا. يعتني السكرتارية بالعملية التي يتم فيها إرسال جميع المستندات إلى شركة الكهرباء، بما في ذلك بطاقة الهوية، بما في ذلك جميع التفاصيل الصغيرة للعميل. بعد إرسال جميع المستندات، تستجيب شركة الكهرباء وتمنحنا الموافقة على تثبيت النظام، هذه هي الموافقة الكهروضوئية، وبعد ذلك تبدأ عملية التثبيت فعلاً ".

بعد مرحلة التركيب يتم استكمال مستندات إتمام التركيب لشركة الكهرباء. يقول بيريتس "بعد الانتهاء من التركيب، تأتي شركة الكهرباء وتوافق على النظام"، مشيرًا إلى أن العملية تستغرق حوالي خمسة أشهر من مرحلة فتح التطبيق حتى انتهاء معالجته".

يضيف غون ويشير إلى أنه إذا كان مساحة كبيرة يزيد عن 250 مترًا، "مكتب،  كنيس، جمعية، يمكننا في TDI، تقسيم مسألة التمويل لك إلى قسمين. أحد الخيارات هو أن تشتري التثبيت من عندنا وهذه طريقة التثبيت من البداية وحتى النهاية. الخيار الثاني هو أننا سنبني المشروع وننظفه ونتأكد من إنتاجه للكثير من الكهرباء وستشارك في أرباحنا مع الكهرباء. 

ويضيف ويذكر أنه إذا كان هناك أي عطل أو إذا كان هناك شيء غير واضح للعميل، "فإن فريقنا في TDI Solar ينتظر مكالمتك الهاتفية وسوف يعطيك إجابة سريعة واحترافية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]