انطلقت، صباح اليوم الاربعاء، في المركز الجماهيري بأم الفحم، ورشة عمل هامة، لعرض بحث جديد للمنتدى الاقتصادي العربي بناء على معطيات دائرة الإحصاء المركزية، بعنوان: "التضخم المالي ومؤشر غلاء الأسعار في المجتمع العربي مقارنة بالمجتمع العام".

وفي حديث خاص لـ"بُـكرا"، قال رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة: إن “ موضوع غلاء المعيشية يمس الناس في بيوتهم، لكنه للأسف مهمل لحد كبير، ولهذا توجهت لمنتدى الاقتصادي العربي لإجراء بحث معمق حول موضوع غلاء الأسعار”.

وعن معطيات ونتائج البحث، قال بركة: “تبيّن من خلال نتائج البحث، أن سلة المواد الغذائية الأساسية أعلى سعرا من المجتمع اليهودي، هذه النتيجة مفاجئة بكل المقاييس”.

وأكمل: “ هذا الأمر يترتب عليه خطوات من كل الاقتصاديين، وشركات التسويق والمجمعات التجارية، بأن يجب أن يكون تضافر بين الشركات والموزعين والمسوقين لتخفيف العبئ عن المواطن العربي”.

وعن رؤيته لشكل الحالة الاقتصادية للمجتمع العربي في ظل اذا ما تشكلت حكومة يمينية جديدة، قال بركة: “ لا أظن أن هناك فروقات كبيرة بالنسبة للمجتمع العربي، خصوصا عمّا كان في فترة الحكومة السابقة، مقارنة بفترة نتنياهو قبل عدة سنوات”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]