نظم، معهد سبيل - أجيك الناصرة، بالتعاون مع مؤسسة “مشوار مع السكر” وبلدية الناصرة، وقفة توعوية حول مرض السكر، بساحة العين في الناصرة.

وتخللت الوقفة، توزيع كروت مكتوب عليها معلومات وقائية وتثقيفية حول مرض السكري، وتم توزيع حلويات خالية من السكر على المارة، وفتح الامكانية للتبرع بالأجهزة التي يستخدمها مرضى السكري.

وفي حديث لـ”بُـكرا” قالت الناشطة الاجتماعية والسكرية من ٢٢ سنة، غريس شمسوم: “ بمناسبة يوم التوعية للسكري، قدمت ورشة لطلبة معهد سبيل - اجيك الناصرة، حول ما هو مرض السكري وكيفية التعامل معه، وعن حياتي وتجربتي طوال 22 عاما مع مرض السكري، وطرق مساعدة مرضى السكري، ونصائح لتجنب هذا المرض.

وبدوره قال المشارك والطالب في مركز سبيل - الناصرة، فارس أبو رحال: “ استفدت بشكل كبير من الفعاليات وورشة التوعية لمرض السكري اليوم، السكري ليس بعيد عنا، موجود بكل بيت عربي، والسبب الرئيسي يعود لعدم تنظيم وجباتنا، طبعا أدعو الجميع للتوسع والتعلم في هذا المجال وكل الامراض ومحاولة تجنبها إن كان بتنظيم الأكل أو غيرها من الطرق”.

ومن ناحيتها، قالت المشاركة والطالبة في مركز سبيل - الناصرة، لينا حاج: “ أتينا اليوم لتوعية الناس حول المرض، عن طريق الأكل صحي وممارسة الرياضة، وضمن ناشاطنا اليوم وزعنا كروت توعوية عن المرض وحلويات خالية من السكر، ويجب أن نوعي كل شخص للفحص”.

وعن يوم السكري العالمي للسكري وهو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويُحتفل به في 14 نوفمبر من كل عام، وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فأن تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]