أكدت عضو بلدية الطيبة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، المازة جبارة وقوفها الى جانب ضياء جابر ضد هدم بيته والى جانب اهالي الطيبة ضد قرار طمس المقابر.

وقالت لبكرا عن الاحتجاجات: هذه حرية تعبير وانا لست ضد الاحتجاجات لكن يجب ان تكون منظمة ومنسقة مع كافة الاطراف وليست عبارة عن قرارات فردية ويجب ان يكون الاحتجاج له هدف ومدروس وبشكل منظم بتنسيق كامل مع الهيئات والحركات السياسية.

وتابعت: الجلسة التي دعينا لها، دعينا لمناقشة هذه المقترحات التي جلبتها هذه اللجنة علما انهم جاءوا بقرار جاهز ، ولكن لم يُناقش القرار الذي اتخذوه.

وأوضحت: يبدو انه بسبب ردود الفعل الصعبة، عدلوا عن القرار الاول ويبدو انه كان هناك قرار بطمس المقابر وعندما لاحظوا ان هناك حالة غضب عدلوا على القرار واصدروا قرار بعدم طمس المقابر.

ضد الهدم

وحول هدم بيت ضباء جابر، قالت: انا ضد الهدم بكل الاحوال وهناك اكثر من 46 بيت مهدد بالهدم وهذا نتيجة لقانون كيمينتس وهذا قرار تعسفي وغير عادل ويمس بحقنا في السكن ولا يوجد عندنا امكانيات ثالثة.

واختتمت حديثها: ضياء بنى بيته لانه لا يوجد هناك امكانية ثانية وهو مارس حقه في السكن ويجب ان يكون هذا الحق محمي من قبل البلدية وبسبب عدم اعطاء الرخص لا يوجد مكان ليذهب اليه السكان.

يشار الى ان اقوال جبارة لبكرا جاءت خلال جلسة لجنة المقابر للبت في ضائقة المقابر تزامنا مع وقفتين احتجاجيتين نظمتا مقابل البلدية احتجاجا على قرار هدم بيت ضياء جابر وقرار طمس المقاب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]