ضمن مشروع "صوت واحد"، المشروع الذي يُدار في جمعية "سدرة- نسيج النقب" بالتعاون مع جمعية "انتماء وعطاء" وجمعية "انماء"، وبدعمٍ من مؤسسة "التعاون"، نُظّمت مؤخرًا جولة تعليمية إلى قرية السرة مسلوبة الإعتراف في النقب.
ويُشار إلى أنّ لجزءِ من مشاركي الجولة، وهم شباب من الجليل والمثلث، كانت الجولة أول زيارة لهم لقرية مسلوبة الإعتراف في النقب، حيث سبق لهم السماع عن قضايا النقب إلا أنّ الواقع الذي يعيشه سكان القرى غير المعترف بهم في النقب كان بعيدًا عنهم.
وقدّم عضو المجلس الأقليمي للقرى غير المعترف بها، واحد سكان القرية، خليل العمور للشباب المشاركين نبذة عن القرية عارضًا لهم قضية أهلها ونضال الإعتراف بها والتحديات والمعيقات حول الموضوع الذي حالت حتى اليوم دون الإعتراف بها.
كما وقدّم لهم معلومات عن بقية القرى مسلوبة الإعتراف في النقب شارحًا الوضع المعيشي اليوميّ في هذه القرى وإسقاطات عدم الإعتراف على سكانها.
ولاحقًا قام الشباب المُشارك، بالتعاون مع الشباب النقباويّ في المشروع، بورشة عمل خاصة لخصت أوضاع القرية وقدمت مقترحات وتوصيات قد تمكن من الإعتراف بها كما وتحسن من الحياة المعيشية للسكان.
وقام الشباب بتوصيل الرسائل والتوصيات إلى أهل القرية مؤكدين أنّ هذه الرسائل ستصل إلى فئات شبابية أخرى قطريًا من أجل الدفع نحو تحقيقها.
وتعد هذه الجولة هي الأولى من سلسلة جولات سيقوم بها المشروع إلى القرى غير المعترف بها للعمل على رفع الوعي الشبابي عامةً وقطريًا لقضايا النقب لا سيما في القرى غير المعترف بها.
وأكد الشباب ضمن مشاركتهم أنّ موضوع القرى غير المعترف بها كان بالنسبة إليهم معلومات يستقونها من الإعلام إلى أنه هذه أول مرة يلمسون الواقع للتضح الصورة لديهم أكثر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]