حققت نقابة المهن الموسيقية مع مجموعة من مطربي شعبة الأداء الصوتي التي تم إطلاقها حديثا، ومن بينهم حسن شاكوش وكزبرة، وذلك بهدف التحقيق في وقائع فساد وتلقي رشاوى خلال فترة مجلس النقابة السابق.

وقال حسن شاكوش بعد خروجه من التحقيق: "إحنا حضرنا النهاردة التحقيق في النقابة، علشان نقول اللي كان بيحصل معانا في السنين اللي فاتت، والشغل اللي كان مفروض علينا بالعافية وبدون أجر"، وفق (في الفن).

وأضاف" أنا إتكلمت عن الأشخاص اللي كانوا بيتفقوا مع إدارة أعمالي، وبياخدوا منهم فلوس بدون ما نظلم حد، وفي الفترة السابقة حاولنا نوصل لأي حد في النقابة عشان يحل لنا مشاكلنا، لكن مفيش أي استجابة.. كنا محطوطين في صورة ناس عواطلية وتجار مخدرات ربنا كرمها، مع إننا قدمنا لبلدنا أغاني العالم كله حبها".

وأوضح الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، أن التحقيقات تتناول اعترافات لمعظم أعضاء شعبة الأداء الصوتي عن تلقي رشاوى منهم.

وأضاف في تصريحات" كانت بتحصل منهم رسوم نسبية على إنها رسوم للنقابة بدون إيصالات، من حسن شاكوش وعمر كمال، ومبالغ تتعدى 600 و 700 ألف جنيه في الشهر".

من جهة أخرى، قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل تخفيض عدد الفرقة الموسيقية المصاحبة لمطربي الراب إلى 6 عازفين بدلا من 12 عازفا، وفقا للقرار السابق الصادر عن نقابة المهن الموسيقية.

جاء ذلك خلال اجتماع مصطفى كامل بمطربي الراب يوم الإثنين 31 أكتوبر بمقر النقابة، وبالتزامن مع اعتراضات عدد من مطربي الراب، وإطلاق مجموعة من محبي موسيقى الراب حملة عبر موقع تويتر لإقالته، تحت هاشتاج "إقالة مصطفى كامل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]