أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر تشرين أول 2022م، حيث واصلت قوات الجيش انتهاكاتها للقانون الإنساني والدولي، والاعتداء على المقدسيين وسفك دمائهم والتنكيل بهم، وشهد الشهر المنصرم استشهاد ثلاثة شبان، حيث أعلن استشهاد الشاب فايز خالد دمدوم (18 عاما)، إثر إصابته برصاص الاحتلال في عنقه، في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس وذلك أثناء مروره بدراجته النارية بالقرب من مسجد المرابطين في البلدة.

وأعلن استشهاد الشاب عدي التميمي (22 عاما)، برصاص الجيش قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس ، حيث أطلقت قوات الجيش وابلاً من الرصاص على الشاب التميمي ما أدى إلى استشهاده فوراً، واحتجزت جثمانه.

كما وأعلن استشهاد المواطن بركات موسى عودة (49 عامًا) من بلدة العيزرية شرق القدس ، متأثراً بإصابته البالغة برصاص قوات الاحتلال أثناء قيادته مركبته قرب مفرق النبي موسى جنوب أريحا.

وواصل المستوطنون بحماية مشددة من قوات الشرطة  اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، حيث اقتحم 5094 مستوطنا المسجد الأقصى خلال "عيد العرش" اليهودي، الذي استمر ثمانية أيام، وسط اعتداءات واعتقالات في صفوف المرابطين والمرابطات وقيود فرضتها الشرطة  على دخول المصلين للمسجد.

واعتقلت قوات الجيش عشرات المقدسيين خلال الشهر المنصرم، وأصدرت أحكام بالسجن الفعلي بحق عشرات آخرين فيما أصيب مئات المواطنين نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]