كشفت قناة "كان"، أمس الخميس، أن حزب الليكود وضع ميزانية بقيمة 2 مليون شيقل لإرسال "مراقبين" إلى صناديق الاقتراع داخل البلدات العربية، بهدف "تخويف الناخبين العرب وإحباط رغبتهم بالخروج للتصويت".

ووفق المحلل في قناة "كان"، ميخال شيمش: "الليكود وبنيامين نتنياهو، حددوا قائمة الجبهة والعربية للتغيير، كهدف في هذه الانتخابات، وهذا ما يجعل الليكود يبذل هذه الميزانية، لأن الليكود يشخص هنا ورقة انتصارهم، لأن كل صوت بإمكانه أن يضمن عبور الجبهة والعربية للتغيير نسبة الحسم أو إسقاطها، ويمكنه أن يحسم مسألة الانتخابات كلها".

وكشفت القناة 12 الأسبوع الماضي، أن نتنياهو استثمر عشرات الآلاف من الشواقل في حملة إعلامية باللغة العربية، "تهدف لتقليل شعور العداء ضده في المجتمع العربي وتخدير الشارع العربي وإحباط رغبته في الخروج للتصويت"، ويأتي هذا، وفق القناة: "بعد أن فهم نتنياهو أن عدم عبور قائمة الجبهة والعربية للتغيير نسبة الحسم، يعني ضمان انتصاره وتشكيل حكومة يمين كاملة".

وفي كشف آخر، في القناة 12، قالت الصحفية دافنا لئيل، أن حملة الليكود قررت إزالة النائب أيمن عودة والنائب أحمد الطيبي من حملتهم الإعلامية التحريضية، "بهدف تخدير مصوتي قائمة الجبهة والعربية للتغيير وعدم تحفيز الناخبين العرب للخروج والتصويت لقائمة الجبهة والعربية للتغيير، لكي لا تجتاز نسبة الحسم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]