دوبروفنيك مدينة تاريخية رائعة تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي. ومع ذلك، للباحثين عن جو أكثر استرخاءً، يترتب عليهم زيارة جزيرة مجاورة، حيث تنتشر الشواطئ الخلابة والنباتات المورقة والأطلال القديمة، ناهيك عن عدد أقل من الناس. أماكن الإقامة وخيارات تناول الطعام محدودة أكثر من دوبروفنيك. خذ غداءًا في نزهة واستمتع بركوب العبارة إلى أي من هذه الجزر بالقرب من دوبروفنيك، ولكن لا تغادر من دون تذوق المأكولات المحلية.

لوكروم وجهة مثالية لعشاق الطبيعة

نظرًا لأنها على بعد 20 دقيقة فقط بالقارب من دوبروفنيك، تشتهر لوكروم بالسكان المحليين الراغبين في الاسترخاء في الصيف الحار. إنه مكان رائع للاستمتاع بالطبيعة، من غابات البحر الأبيض المتوسط إلى الحدائق النباتية. إذا لم تقطعها النباتات، فقم بزيارة دير البينديكتين الذي يعود إلى القرن الحادي عشر، حيث حذر الرهبان سكان دوبروفنيك من الخطر، بما في ذلك العواصف والقراصنة.
تابعوا المزيد: أرمينيا وجهة جذابة لعشاق الطبيعة والتاريخ


تتمتع جزيرة كوركولا بتاريخ انتقائي
تتمتع جزيرة كوركولا التي يبلغ طولها 47 كم بتاريخ انتقائي، حيث أسسها أحصنة طروادة في القرن الثاني عشر قبل الميلاد. على مر القرون حكمت من قبل العديد من القوى، بما في ذلك اليونانية والنمساوية والفرنسية والمجرية والفينيسية. ولد المستكشف ماركو بولو في الجزيرة. في وقت من الأوقات، قدمت الخشب لجدران البندقية. يشير بعض الزوار إلى مدينة كوركولا القديمة على أنها "مدينة دوبروفنيك الصغيرة"، ويقولون إن التجول في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى نشاط لا بد منه. أتبع ذلك بزيارة كاتدرائية القديس مرقس وصعود الدرج الضيق لمشاهدة مناظر بانورامية من برج الجرس.

سيبان هي وجهة شهيرة للرحلات النهارية من دوبروفنيك
سيبان هي وجهة شهيرة للرحلات النهارية من دوبروفنيك. يمكنك أن تأخذ سيارتك للتجول في أكبر جزيرة في Elafiti، ولكن الجزيرة صغيرة بما يكفي للتنقل بسهولة على دراجة مستأجرة. تشتهر سيبان بمنتجاتها الزراعية، بما في ذلك الزيتون والفاكهة الحمضية، لذلك يمكنك استكشاف الذوق بعد القيام بجولة في الجزيرة. كانت الجزيرة وجهة سياحية منذ القرن الخامس عشر، عندما قامت أفضل العائلات في دوبروفنيك ببناء منازل لقضاء العطلات وقصور هنا. يمكن زيارة أنقاض القصور والمباني القديمة الأخرى، لكن لا تخطط للسباحة إلا إذا كان لديك حذاء مائي. الشواطئ هنا مليئة بالحصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]