لفترة طويلة كان المعطف الطويل قطعة فاخرة في خزانة الملابس لا يمكن ارتداؤها إلا في المناسبات الهامة فوق الفساتين الطويلة، السراويل الأنيقة أو البدلات الرسمية... ثم حدث أن قامت عروض الأزياء المختلفة بتقديمه كاتجاه دافئ لدى السيدات لمواكبة آخر صيحات الموضة.

من الصيحات المتصدّرة

باتت موديلات المعاطف الطويلة لخريف وشتاء 2023 ضرورية في خزانة الملابس، لذلك من المهم دائماً اقتناؤها لأنها عنصر أساسي في الطقس البارد مع كل الخيارات التي برزت على منصات عروض الأزياء خلال هذا الموسم.
لا تتردّدي في اعتماد الألوان الزاهية في خريف وشتاء 2023 فهى من الصيحات المتصدّرة المشهد والتي احتلت مكانة كبيرة حتى إنها طالت المعاطف على اختلاف موديلاتها. كوني السبّاقة في اقتناء أحدث الموديلات منها باللون الأحمر كالتصميم الذي قدّمته علامة ألميدا Almeida الساحر والجذّاب لمختلف مناسباتكِ الصباحية وحتى المسائية.
لاقى المعطف الطويل رواجاً كبيراً خلال هذا الموسم لأنها من أكثر الموديلات التي تحبها السيدات نظراً لأناقتها واعتمادها في أغلب الأوقات والمناسبات المختلفة. اختاريه من قماش الصوف بأسلوب جذّاب وبياقة طويلة وعريضة وأكمام واسعة، والمطرّز بأزرار كبيرة باللون الأسود، ويمكنكِ تنسيق حذاء طويل برقبة وبكعب عالٍ من الجلد باللون البني الداكن، وحقيبة يد صغيرة باللون الأسود أو الأحمر كما تفضلين.
ما رأيكِ بهذا التصميم من علامة روكساندا Roksanda لمعطف طويل باللون الأوف وايت الرائع والأنيق والمصنوع من قماش الصوف، حيث صمّم بأكمام واسعة وياقة طويلة. يمكنكِ ارتداؤه مع تنورة طويلة وكنزة خريفية بياقة طويلة باللون نفسه أيضاً لطلّة مونوكؤوم جذّابة لا مثيل لها خلال أيامكِ الخريفية.

الطراز الكلاسيكي للمعاطف

قدّمت الماركات العالمية العديد من تصاميم المعاطف الشتوية، خاصة الطويلة، ننصحك بهذا التصميم من دار ذو ستوديو The Studio باللون الأزرق الفاتح، الناعم والبسيط، وقد جاء بياقة عريضة وطويلة وأكمام واسعة، ويمكنك ارتداء فستان قصير باللون الأسود أو الرمادي مع حذاء بكعب رفيع باللون الأبيض على سبيل المثال.
لم تعد المعاطف الشتوية مقتصرة على التصميمات أحادية اللون، حيث سجّلت الموديلات المغلّفة بالطبعات حضوراً لافتاً على خشبات العروض هذا الموسم، تجنّبي هذه التصاميم فقط إذا كنتِ قصيرة أو ممتلئة الجسم. وفي حال كان قوامكِ على شكل الكمثرى الجئي إلى المعاطف الطويلة المصمّمة بياقات عريضة.
لا شكّ أن الكثير من الماركات العالمية حافظت على الطراز الكلاسيكي للمعطف الشتوي الطويل فأدرجت موديلات من دون طبعات أو تطريز بقصّات بسيطة وألوان داكنة، هى كل ما تحتاجينه لإطلالة فخمة خلال نهار عمل.
ننصحكِ بهذا الموديل من دار لويس فيتون Louis Vuitton والذي يناسب كافة أشكال القامات لاسيما الممتلئات. كوني السبّاقة في اعتماد هذه الصيحة لخريف وشتاء 2023 ويمكنكِ تنسيقها مع مختلف إطلالاتكِ النهارية والمسائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]