یتواجد عازف القانون والملحن فراس زریق ھذا الأسبوع في البرتغال للمشاركة وحضور أحد أھم مھرجانات الموسیقى العالمیة
‏.WOMEX 2022 
 
وقدم زريق مساء السبت حفلاً موسیقیا من ألحانھ وتوزیعاتھ الموسیقیة الجدیدة في مدینة لشبونة العاصمة البرتغالیة  على مسرح قاعة Teatro Tivoli، أحد أعرق مسارح البرتغال.  
وقد اختیر فراس ضمن الاختیار الرسمي لمھرجان وومیكس، وھو الأكبر في العالم من نوعھ، والذي یحضره أھم المنتجین العالمیّین والمسوّقین ومدراء مھرجانات وأطر فنیّة من كل انحاء العالم بالإضافة لجمھور غفیر من آلاف متابعي الموسیقى والاعلامیین.
وقدم الفنان فراس زریق على امتداد الساعة معزوفات من ألحانھ وبمرافقة فرقتھ الموسیقیة من عازفین برتغالیین وذلك عشیة اقتراب اصداره البومھ الموسیقي الجدید مطلع العام القادم والذي انجز تسجیلھ  قبل اشھر.
وتأتي ھذه المشاركة بعد تقدیم فراس حفلاً كبیراً في "مھرجان حبیبي" في نیویورك في قاعة المسرح الشعبي  The Public Theatre، الاسبوع الفائت والذي حاز على شعبیة واسعة وحضور غفیر، بالإضافة لجولة عروض مع الاوركسترا العربیة الوطنیة، كما ورافق الفنانة اللبنانیة عبیر نعمة في عروضھا الأخیرة في امریكا.
ھذا وكان قد تم اختیار فراس ضمن قائمة انجح ٣٠ شخصیة عربیة الفعالة في امریكا تحت سن ال٣٠، وسیتم تكریمھ یوم ٢٠٢٢/١١/٦  وسیشرف الفنان فراس على الإدارة الموسیقیة للأمسية الاحتفالیة ھذه.
فراس زریق خریج جامعة بیركلي للموسیقى بإمتیاز بلقبین في فنون العزف والأداء والتلحین في الجاز المعاصر  وھو من موالید حیفا ومن سكان قریة كفریاسیف في الجلیل ویعمل ویقیم حالیاً في نیویورك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]