توقع وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي ودات بيلغين، أن “تحقق السياحة في تركيا عائدات بأكثر من 40 مليار دولار خلال العام الجاري”.

كلام بيلغين جاء في تصريحات أدلى بها، الإثنين، على هامش زيارة أجراها لولاية “أفيون قره حصار”، غربي تركيا.

وأكد أنه “رغم التضخم، تستمر تركيا في النمو، فجميع الدلائل تشير إلى أننا سنحقق عائدات سياحية تزيد على 40 مليار دولار هذا العام”.

وشدد بيلغين أن “السياحة إلى جانب الصادرات يشكلان معًا أهم مصدرين لتوفير العملة الصعبة التي تحتاجها تركيا لتأمين احتياجاتها من الطاقة على اعتبار أنها حاليًا تعتمد على الخارج بشكل كامل لتوفير تلك الاحتياجات”.

والخميس الماضي كان رئيس مجلس إدارة رابطة وكالات السفر التركية، فيروز باغلي قايا، قد أعلن ولفت إلى أن إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا منذ مطلع كانون الثاني/يناير حتى نهاية آب/أغسطس الماضيين، بلغ 29 مليونا و334 ألفا و652.

وتعدّ تركيا مركز جذب سياحي ووجهةً مفضلة لملايين السياح حول العالم، لما تمتلكه من مواقع أثرية وطبيعية، بالإضافة إلى البنى التحتية اللازمة، وشعور الراحة وكرم الضيافة الذي تمنحه لضيوفها.

ويُعدّ قطاع السياحة في تركيا “قاطرة القطاعات الاقتصادية”، ويؤثر بشكل مباشر على 54 قطاعاً مختلفاً، عدا عن العائدات المالية وفرص العمل التي يوفرها للمواطنين، بالإضافة إلى منح تركيا قوتها الناعمة في أنحاء العالم.

ووفقًا لتقارير مختلفة لمنظمة السياحة العالمية ، كانت تركيا وجهة سياحية في العالم لعدة سنوات وهي بشكل عام من بين أفضل 10 وجهات سياحية في العالم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]