أعرب عدد من نجوم دوري كرة السلة الأمريكي NBA، عن سعادتهم بالتواجد في العاصمة أبوظبي خلال الأيام الماضية، بعدما شاركوا في خوض المباراتين التمهيديتين لدوري السلة الأمريكي، بين كل من فريقي أتالانتا هوكس، وميلووكي باكس، في صالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس.

أكد هؤلاء النجوم في تصريحات لهم أن التجربة كانت مختلفة تماماً عن تجارب أخرى خاضوها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، واصفين إياها بأنها كانت إنسانية وثقافية رائعة بكل المقاييس.

وكانت المباراتان التمهيديتان لدوري السلة الأمريكي للمحترفين، أقيمتا يومي الخميس والسبت للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بموجب شراكة استراتيجية تمتد لعدة سنوات بين دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية.

وقال مدرب أتالانتا هوكس، نيت ماكميلان، الفائز في المباراتين: "تجربة رائعة عشناها لأيام في أبوظبي، بلد جميل للغاية، ولاقينا الترحاب منذ القدوم، كل ما كان مخطط له تم تنفيذه كاملاً".

وأضاف: "بجانب الفوز الذي حققناه في أبوظبي، وما حققه لاعبونا من فوائد فنية عديدة من تجربة خارج البلاد، خضنا أيضاً تجربة اجتماعية وانسانية رائعة حيث تعرفنا على ثقافات جديدة، وأنواع طعام مختلفة هذا الأمر كان مهما بالنسبة لنا، حيث أكسب الفريق المزيد من الطاقة الإيجابية قبل العودة والمشاركة في المباريات".

اعجاب شديد 

وأبدى لاعب ميلووكي باكس، النجم لينديل ويغينتون، إعجابه الشديد بدولة الإمارات والعاصمة أبوظبي، مؤكداً أن سعادته لا توصف عندما رأى الأطفال الصغار يتهافتون على اللاعبين، من أجل الحديث معهم، والتقاط الصور التذكارية.

وقال: "عندما كنت صغيراً، كنت شغوفاً بهذا الأمر، وتفهمت ذلك عندما بدأت ممارستي للعبة، وما قمنا به مع الأطفال الصغار والمشجعين لنا من كل أنحاء العالم خاصة في أبوظبي كان أمراً إيجابياً للغاية".

وأكد أن الحضور الجماهيري الكبير في المباراتين، يؤكد مدى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها في هذا البلد الرائع متعدد الثقافات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]