حصل بروفيسور أنور ريّان رئيس أكاديمية القاسمي في باقة الغربية - مطلع هذا الأسبوع - على درجة الأستاذية الكاملة full professor في الكيمياء تخصّص معلوماتية اكتشاف الأدوية، وذلك بعد مصادقة مجلس التّعليم العالي، وهي تعتبر الدّرجة الأعلى من بين الدّرجات العلمية الأكاديمية.
بروفيسور أنور ريّان هو باحث متميّز ويعتبر أحد الكيميائيين القلائل المتخصّصين في مجال معلوماتيّة اكتشاف الأدوية في إسرائيل، وهو مجال يهدف إلى تنجيع عملية اكتشاف الأدوية وتطويرها بواسطة استخدام الخوارزميات الذّكيّة وتقنيات النّمذجة الحاسوبية.
يذكر أنّ بروفيسور ريّان كان قد شارك قبل ما يقرب من عشرين عاما في تطوير خوارزميتين متطوّرتين في هذا المجال، وقد تمّ تأسيس خمس شركات ناشئة بالاعتماد على هاتين الخوارزميتين؛ اثنتان منها بالشراكة مع الجامعة العبرية.
التحق بروفيسور ريّان للعمل في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية عام 2008 كباحث في مركز القاسمي للبحوث العلمية، ثم محاضر لموضوع الكيمياء في قسم تدريس العلوم، وفي عام 2015 حصل على رتبة أستاذ مشارك في الكيمياء من مجلس التّعليم العالي، وقد تميّز بنشاطه الأكاديمي وقدراته الإدارية وحسّه الإنساني، وفي عام 2019 أصبح رئيسا لأكاديمية القاسمي.
يؤمن بروفيسور أنور ريان بأهمية تطوير البحث العلمي في مؤسّسات المجتمع العربي الأكاديميّة منها والبحثيّة عامّة ودمج البحث العلمي في العمليّة التربوية خاصّة بهدف تطوير مقدرات الفرد والمجتمع والنهوض به، وهو ما برزت فيه أكاديمية القاسمي في السنوات الأخيرة محليا وعالميا.
وبهذه المناسبة تتقدّم أسرة أكاديمية القاسمي بأجمل التّهاني والتّبريكات الحارّة لبروفيسور أنور ريان بهذا الإنجاز، فهنيئا له على هذه المسيرة العلميّة المتألقة وأدامه الله نبراسا للعلم وقدوة لطلابه وأبناء شعبه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]