قامت جمعية الجليل بتعيين الباحث الدكتور نضال مصالحة مديرًا علميًا لمعهد البحوث التطبيقية جمعية الجليل وذلك خلفًا للدكتورة منال حاج زاروبي والتي اشغلت هذا المنصب على مدار أربعة أعوام مضت.

في هذا السياق قال السيد احمد الشيخ محمد مدير عام جمعية الجليل: "نتقدم بالشكر الكبير للدكتورة منال حاج زاروني على عملها وتفانيها في قيادة مركز البحوث التطبيقية لسنوات عديدة ونتمنى لها النجاح والتقدم في البحث العلمي التطبيقي". وأضاف “كلنا ثقة بقدرات الدكتور نضال على قيادة مركز البحوث التطبيقية الى اعلى المراتب العلمية البحثية لما فيه من مصلحة في تطوير البحث العلمي التطبيقي والمبادرات الناشئة في جمعية الجليل .

من الجدير ذكره بأن الدكتور نضال حاصل على اللقب الأول في الهندسة الزراعية والثاني في الهندسة البيئية من معهد التخنيون واللقب الثالث في الهندسة البيئية من جامعة بن غوريون. حيث انضم كباحث مشارك ما بعد الدكتوراه في جامعة الينوي في الولايات المتحدة الامريكية (2016- 2018). يذكر أن الدكتور نضال أشغل منصب باحث كبير في معهد البحوث التطبيقية في جمعية الجليل منذ عام 2019 حتى يومنا هذا. لديه العديد من المقالات العلمية العالمية في المجالات المتعلقة بإعادة استخدام المياه العادمة، إنتاج الطاقة البديلة من مياه الصرف الصحي وفحص سمومية المواد الموجودة في المياه بعد عبورها تقنيات معالجة مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]