نادي الناصرة للدراجات النارية، والذي تأسس قبل ثلاثة أعوام من قبل مجموعة هواة من مجالات حياتيه مختلقة ومتعددة، يقدم النادي دورا هامًا في تنظيم هواية قيادة الدراجات، والتنسيق ما بين خمسة عشرة من الأعضاء الذين يمارسون هذا النشاط من أجل بث رسالة سامية، والتوعية بقواعد الركوب وصحة سلوك الدراجين، بالإضافة لتنظيم فعاليات مفيدة تعود على المجتمع بالنفع.

حول رؤية ورسالة فريق نادي الدراجات النارية، كان لنا هذا اللقاء مع السيد حسام علي صالح احد أعضاء الفريق، والذي بدوره قام بالتعريف على منظومة النادي النصراوي الذي يتكون كل من هذه الشخصيات - صليبا كردوش، وعوض بشارات، وميشيل كردوش، وسعيد حسن، ونصّار حسن، وحسام علي الصالح، وعلي هواري، وطوني يميني، وعزمي الياس، وعصام راشد، وألبير منّي، ويوسف أبو خضرة، ورفعت اسماعيل، واياد ابو اسحاق، وابراهيم ناصر.

وأضاف علي صالح أن رؤية النادي تتبلور في رصد هواية مشتركة والتي تحمل مفهوم مغالط بالنسبة لمجتمعنا العربي, وذلك بسبب حالات الحوادث على الطرق بفعل الدراجات النارية, وهنا جاءت فكرة التجمع من أجل نشر الوعي فيما يخص القيادة السليمة والوقاية اثناء عملية القيادة الصحيحة.

وتابع أن النادي يقوم بتنظيم يوم السبت ليكون مخصصًا للخروج في رحلة استكشافية في انحاء البلاد, والجدير ذكره أنها ليس رحلة فحسب انما لدراسة الأوضاع العامة للفريق وللتوعية لاحوال الطرق, ونقل القيم الاجتماعية لسائر البلدات من خلال هذه الجولة الأسبوعية.

فعاليات وتطوع
الى جانب الشق التطوعي في مقر النادي في مدينة الناصرة, يحرص كل من أعضاء الفريق على تقديم فعاليات عديدة من أجل تعزيز الفكرة الأساسية لمفهوم الركوب للدراجات النارية, اذ يتم تنسيق فعاليات وانشطة خيرية والتبرع بشكل شخصي من قبل الأعضاء لعدة مؤسسات وجمعيات.

ومن أبرز الأنشطة التي يقدمونها هو الدعم للمشاريع المحلية. بالإضافة لرفع مستوى الوعي بأصول ممارسة هذه الهواية المحببة لدى فئة كبيرة من الشباب، ‏وكذلك زيادة المسؤولية الاجتماعية والإلمام بأهم وقواعد القدرة القيادية على الشارع وبالأخص للفئة العمرية التي ترى الدراجة على انها طائرة.

يسعى نادي الناصرة للدراجات النارية لتحقيق عدة أهداف بالرغم من صغر عدد الفريق بشكل نسبي، الا أن أبرز ما جاء في استراتيجية العمل هي تنمية روح التعاون والمسؤولية المشتركة والمضاعفة لسائقي الدراجات, بالإضافة الى رفع الوعي لثقافة القيادة السليم, كما ان للدور الاستطلاعي لتعزيز السياحة المحلية أيضا له دور مهم في شاكلة التجوال الأسبوعي, وأخيرا تجسيد الصورة السليمة للقيادة السليمة بواسطة التقيد بلباس الدراجات الخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]