في تصميم غرف نوم العرسان، يتركّز البحث على كلّ جديد في عالم المواد والأنسجة والألوان، وعلى كيفيّة جعل الغرف عاكسة للرومانسيّة وأمكنة مريحة للأزواج...

خزانة الملابس في غرفة نوم الزوجين

حسب مهندسة الديكور سهى السيّد، فإن "الانتقال من منزل الأهل إلى منزل الزوجيّة قد يولّد شعورًا "غريبًا" للعروسين، ما يستدعي تصميم المنزل الجديد بصورة مريحة، على أن يعكس شخصيّتي شاغليه وأذواقهما ويؤمّن احتياجاتهما". في هذا الإطار، تلاحظ المهندسة أن "أحد الشريكين الصغير في السنّ قد يستعين بإكسسوار أو لون تابع لغرفته في منزل الأهل للشعور بالألفة في "مساحته" الجديدة".
من جهةٍ ثانيةٍ، لا يعني الانتقال إلى بيت الزوجية التخلّي عن الخصوصيّة؛ ففي العام الجاري (2022)، يُركّز مصمّمو الديكور على تصميم مساحات خاصّة بكلّ من الزوجين في غرفة النوم الواحدة، خصوصًا إذا كانت الاخيرة فسيحة، لذا يتحقّق ركن للملابس لكلّ منهما.


نموذج عن غرفة نوم الزوجين "المودرن"
1 الإضاءة: للإضاءة تأثير في شعور شاغلي الغرفة، لذا يجدر بمصمّم الديكور التركيز على جعل الإضاءة في الحيّز المذكور مريحة ورومانسيّة. تشتمل أنواع الإضاءة، على: الإضاءة الطبيعيّة والإضاءة المخفية والإضاءة العامّة، فيما يكتفي البعض بالإضاءة الطبيعيّة والإضاءة المخفية وتوزيع الشموع لغرض إضفاء الجوّ الرومانسي. في هذا الإطار، تنصح المهندسة باختيار الشموع المعطّرة بأي رائحة مرغوبة، وذلك لأن جذب حاسة الشم عن طريق العطر (تبعًا لرائحته) قد يدعو للاسترخاء أو الانجذاب...

حضور الشموع في غرفة نوم الزوجين لإضفاء الرومانسيّة عليها
2 المفروشات: حضور السرير مزدوج الحجم (أو ذي الحجم الملكي) مفضّل في غرفة النوم الرئيسة، مع أهمّية إضافة مظلّة حول السرير، بحيث تنسدل أنسجة المظلّة من السقف أو من أعمدة السرير، الأمر الذي يوحي بالحميميّة. صحيح أن الفكرة ليست جديدة، لكنّها رائجة في تصميم غرف نوم العرسان حسب المهندسة.

السرير المزوّد بالأعمدة لا يزال رائجًا في غرفة نوم العروسين
لناحية الأنسجة المستخدمة، فإن القطن بأنواعه مناسب لمفارش السرير، مع الإشارة إلى أن "الساتين" Sateen ناعم الملمس يمثّل نوعًا من الأنسجة الأكثر رومانسيّة. المخمل ملائم أيضًا لوسائد السرير أو الكنبة المجاورة له.

غطاء السرير، بالإضافة إلى أي أنسجة أخرى في الغرفة، ناعمة الملمس
3 ألوان الغرفة: تتصدّر الألوان الترابيّة ديكورات غرفة النوم الرئيسة، في العام الجاري، فهذه الألوان توحي بالحميميّة، وهي قابلة للدمج بأحد الألوان القويّة، مثل: الأزرق الغامق

الألوان الترابيّة شائعة في غرف النوم
أو الأخضر أو الليلكي، مع أهمّية توظيف اللون المذكور بنسبة قليلة، في غطاء السرير، مثلًا، أو الوسائد أو الإكسسوارات المضافة إلى الغرفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]