تعتبر ميكونوس، الواقعة في جزر سيكلاديز، الوجهة الأكثر عالمية في اليونان، إذ تشتهر الجزيرة بشواطئها المذهلة والقرى الخلابة والحياة النابضة بالحياة. سيجد الزوار أيضًا الكثير من المواقع المثيرة للاهتمام في ميكونوس، كما لا يمكنهم تفويت رحلات القوارب إلى جزيرة ديلوس، وهي جزيرة غير مأهولة تعد موقعًا أثريًا بالكامل.
تقع جزيرة ميكونوس على بعد حوالي 150 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي من أثينا في بحر إيجه الدافئ. يلعب الطقس الممتاز طوال العام دورًا رئيسيًا في جاذبية هذه الجزيرة.مع أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس كل عام وهطول الأمطار في الأشهر الباردة، يكون الطقس مثاليًا لقضاء العطلات على الشاطئ واستكشاف العديد من مناطق الجذب التاريخية في الجزيرة. ميكونوس على وجه الخصوص هي وجهة مشهورة بهندستها المعمارية السيكلادية والمنازل البيض والشواطئ الرائعة.
يوليو هو الشهر الأكثر سخونة مع أعلى درجة حرارة للبحر وعدد ساعات سطوع الشمس كل يوم. أبرد الشهور هي يناير وفبراير حيث يظهر مقياس الحرارة أقل من 10 درجات مئوية خلال النهار. يُلاحظ معظم هطول الأمطار في نوفمبر عندما يبلغ متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر حوالي 170 ملمًا على مدار 10 أيام. بشكل عام، في أي وقت بين مايو وأكتوبر سيكون وقتًا رائعًا لزيارة ميكونوس.
تابعوا المزيد: أجمل الاماكن السياحية في فيتنام
في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في ميكونوس.

مدينة ميكونوس
صُممت شوارع شورا التي تشبه المتاهة لتثبيط الغزو. كان من السهل على الغزاة أن يضيعوا في الشوارع الضيقة والمتعرجة ، وهذا هو الحال بالنسبة للسياح. هناك مبانٍ بيضاء جميلة مع الجص للاستمتاع بها ومحلات أنيقة ومحلات مجوهرات فاخرة لاستكشافها.
إنها قرية سيكلادية تقليدية، مبنية حول خليج. لا يُسمح بالسيارات في قلب المدينة، مما يجعل المشي بين المتاهة أمرًا ممتعًا للغاية. النوافذ الملونة ، والأبواب ، والشرفات تخطف الأنفاس. قلب المدينة هادئ في الصباح وأثناء النهار، ومع ذلك يكتظ بالناس خلال فترة ما بعد الظهر.

شاطئ بانورموس

أولئك الذين يبحثون عن تجربة شاطئية أكثر استرخاءً يمكنهم التوجه إلى الجانب الشمالي من ميكونوس، حيث يشكل الخليج الدافئ شاطئ بانورموس، والخليج الصغير يحمي المنطقة من الرياح العاتية. يحتوي شاطئ بانورموس على أماكن إقامة أقل وعدد أقل من الزوار. يحتاج الزوار إلى وسائل نقل خاصة للوصول إلى هناك حيث لا تذهب الحافلة أو القارب إلى بانورموس.
يجذب الجمال الهادئ لهذا الشاطئ جمهورًا منتظمًا يستمتع بمنطقة الكرة الطائرة الشاطئية والحانة المظللة. يمكنك التنزه على طول الرمال البيضاء أو الاستمتاع بالمشي في المناطق الريفية المحيطة.

شاطئ بلاتيس جيالوس

يقع شاطئ بلاتيس جيالوس على مسافة قصيرة من مدينة شورا الرئيسية، وهو شاطئ صديق للعائلة. يحيط بلاتيس جيالوس العديد من الفنادق والمطاعم ، وهو أيضًا مركز سفر صغير حيث تغادر قوارب التاكسي بانتظام إلى الشواطئ الشهيرة الأخرى بالجزيرة. يمكنك إشباع ذوقك في المطاعم اليونانية والإيطالية الواقعة بالقرب من الشاطئ والتي تقدم طعامًا شهيًا.

كاتو ميلي

يعد كاتو ميلي أو "طواحين الهواء السفلية" من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في ميكونوس. تم تشييده لأول مرة من قبل الفينيسيين في القرن السادس عشر، وهو عبارة عن صف من طواحين الهواء التاريخية المغطاة بالخشب والقش والتي تقف في مواجهة البحر في مدينة تشورا، وهي حاليًا 16 طاحونة هوائية في ميكونوس، منها 7 تقع في معلم شورا الشهير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]