كعادتهما في كل عام، ينظم مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق، المبادرة المشتركة " نتنفس ثقافة"، خلال الفترة القريبة المقبلة.
وكان التعاون بين الطرفين في إطار هذه المبادرة الفريدة، قد انطلق عام 2020 خلال أزمة الكورونا، وتحديد عدد المتجمهرين، ولاقت نجاحًا كبيرًا وردود فعل رائعة من قبل جمهور المتنزهين في البلاد.


في إطار هذه المبادرة يمكن لزوار الحدائق الوطنية الاستمتاع بمجموعة من العروض وبدون دفع إضافي، من بينها: ألعاب بهلوانية، تمثيل، عروض سيرك، عزف، غناء أوبرا وغيرها. وتقدّر تكاليف المبادرة بنصف مليون شيكل ويتم تمويلها بشكل مشترك من قبل مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق.


ستقام العروض على مدار 3 أيام، من الثلاثاء حتى الخميس (من 11 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 13 أكتوبر)، بين الساعات 11:00 - 15:00 وذلك في 7 مواقع منتشرة في أرجاء البلاد من الشمال وحتى الجنوب.



مبادرة "نتنفس ثقافة" ستوفّر هذا العام أيضًا عملًا لنحو 150 فنان عروض شارع وموسيقيين سيقدّمون عروضًا في عدة نقاط مميّزة، في أرجاء المواقع، بحيث يمكن للمتنزهين مصادفة أكبر عدد من العروض على طول مسارات التنزّه.


من بين الحدائق الوطنية التي ستشهد نشاطات:
منطقة الشمال: يحيعام، بيت شعاريم، صفورية
منطقة المركز : أفولونية، مجدال تسيدك، بيت جبرين
منطقة الجنوب: ممشيت.



المحاسب أفيغدور يتساحكي، رئيس مفعال هبايس قال: "على ضوء نجاح المبادرة المشتركة وردود الفعل الرائعة من قبل الجمهور، قررنا أن نتيح لعموم المتنزهين الاستمتاع هذا العام أيضًا بعالم جميل من تجربة ثقافية فريدة بالحدائق الوطنية. نحن ننظر بأهمية كبيرة لاستمرار التعاون، والذي نقدّم للجمهور من خلاله عروضًا ثقافية مذهلة في أحضان الطبيعة في البلاد، ولا يقل أهمية عن ذلك، نساعد عالم الثقافة والفنانين في البلاد ".



راعية شروكي، القائمة بأعمال مدير عام سلطة الطبيعة والحدائق قالت: "سلطة الطبيعة تستعد لاستقبال نحو 1.8 مليون زائر في المحميات الطبيعية خلال فترة الأعياد المقبلة والعاملون في السلطة على أتم الاستعداد لذلك. بالإضافة إلى التنزّه في الطبيعة، يمكن للمتنزهين الاستمتاع بمبادرة " نتنفس ثقافة" بمشاركة مفعال هبايس، والتي تدمج بين العروض الثقافية والطبيعة في الحدائق الوطنية. إنها فرصة كبيرة للمبادرة لنشاطات متنوّعة، ابتداءً من العروض الموسيقية، العروض البهلوانية، الرقص وفعاليات للأطفال ولجميع أفراد الأسرة. اخرجوا إلى الطبيعة، استمتعوا بها وحافظوا على نظافتها".



التفاصيل الكاملة وقائمة الأماكن التي ستقام بها عروض مبادرة "نتنفس ثقافة"، في موقع سلطة الطبيعة والحدائق : https://www.parks.org.il 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]