اشهر 10 قلاع مسكونة في أوروبا : بسبب تاريخها المظلم وحقيقة انها أصبحت أماكن مهجورة لا يسكنها أحد، فقد كانت القلاع منذ وقت طويل من أكثر المواقع التي يشار اليها كمعاقل للأرواح والشياطين. فيما يلي نلقي نظرة على بعض من أشهر القلاع التي يُعتقد انها مسكونة في قارة أوروبا.

10. قلعة جلاميس – أنجوس ، اسكتلندا
قلعة تقع في اسكتلندا تعتبر من اكثر القلاع المسكونة رعبًا في العالم.

يشاع ان القلعة مسكونة بأرواح شريرة، والبعض يؤمن بانها المكان حيث يعيش الوحش غلاميس. غلاميس هو وحش اسكتلندي أسطوري مشوه نصفه نصف انسان، ونصفه الاخر نصف ضفدع.

9. قلعة دونوتار – اسكتلندا
قلعة تقع في منطقة معزولة فوق رأس صخرية بإسكتلندا، وهي من أشهر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة بسبب مناظرها الساحرة وموقعها الفريد.

تاريخ القلعة والمنطقة حولها مليء بالدماء والمعارك، والكثير يعتقد أن اراوح من قُتل هناك لا تزال في الموقع، وهناك من ادعى سماع صرخات مرعبة تصدر من غرف القلعة.

8. قلعة بران – رومانيا
على الرغم من عدم وجود أي دليل على ذلك، الا ان الكثيرين يعتقدون ان هذه القلعة كانت يوما ما معلقا لـ “فلاد الثالث المخزوق”، والملقب أيضا بـ “دراكولا”. ارتكب هذا الرجل جرائم بشعة بحق المسلمين، ويعتقد ان الكثير من جرائمه ارتكبت في تلك القلعة.

7. قلعة وارويك – وارويكشاير ، إنجلترا
تضم قلعة وارويك عدد من الأبراج الرئيسية، أشهرها هو برج الاشباح، وهو الجزء الوحيد في القلعة الذي يشار اليه بانه مسكون. استخدم البرج قديمًا في تعذيب السجناء بطرق شيطانية، بما في ذلك رجل طويل ومخيف قُتل اثناء تعذيبه، ولم تغادر روحة المكان أبدًا وفقًا للأسطورة المحلية.

6. قصر البارون إمبين
قصر مهجور لا يسكنه أحد بُني في مصر بين عامي 1907 و 1911، وهو من اكثر القصور في العالم التي يُعتقد بانها مسكونة. هناك الكثير من الشهادات حول اشخاص سمعوا أصوات صرخات تصدر من داخل القصر ليلًا.

5. قلعة دوفر – كينت ، إنجلترا
قلعة جميلة تقع في كنت بإنجلترا يعود تاريخها الى العصور الوسطى. يقال ان القلعة يعيش فيها شبح مقطوع الرأس قُتل وقُطع رأسه في القلعة، والان يحاول الانتقام من كل من يتمكن منه.

4. قلعة ستيرلنغ – اسكتلندا
قلعة تقع في مرتفعات اسكتلندا حيث يعيش شبح يُعرف باسم “شبح المرتفعات”. يُقال انه يتجول في محيط القلعة مرتديًا زيًا تقليديًا كان يرتديه الاسكتلنديون قديمًا بحثًا عن ضحاياه.

3. قلعة فايفي – فايفي ، اسكتلندا
قلعة أخرى في اسكتلندا يعتقد انها مسكونة من قبل أرواح شريرة مسؤولة عن بعض الخوارق التي ادعى الناس سماعها او رؤيتها. اشهر أشباح القلعة هو شبح السيدة ليلياس، ويُقال انها تعرضت في حياتها للخيانة، والان عادت للانتقام.

2. قلعة تامورث – ستافوردشاير ، إنجلترا
قلعة مسكونة تقع في المملكة المتحدة تقول الأسطورة ان سيدة سُجنت في أحد أبراجها حيث قُتلت مع حبيبها، وحيث ظلت روحها. هناك ادعاءات من عدة سياح بسماع امرأه تُصدر أصوات صرخات مخيفة من غرف القلعة، والبعض ادعى وأقر بمشاهدتها.

1. قلعة أكسفورد – إنجلترا
قلعة من القرون الوسطى تقع في المملكة المتحدة ادعى العديد من زوارها بمشاهدة اشباح تتجول في أرجاءها. ما زاد من شهرة هذه القلعة كموقع مسكون، هي وفاة احد حراسها مع كلبه بعد أيام من توظيفه في ظروف قيل أنها كانت غامضة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]