بشرى غير مسبوقة لأكثر من ألف عامل في شركة "اوسم" بعد أن توصلت نقابة عمال الأغذية والأدوية في الهستدروت وإدارة الشركة إلى تفاهمات، التي بحسبها سيتم رفع الحد الأدنى للأجور في الشركة إلى 6000 شيكل شهريًا بدءًا من عام 2023.

وقد تم التوصل إلى التفاهمات بعد مفاوضات كثيفة عقدت نهاية الأسبوع بتدخل مباشر من رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد. ونتيجة للاتفاقية التي ابرمت، قامت الهستدروت بإيقاف جميع الخطوات النقابية في الشركة.

هذا وعقب رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد على الاتفاقية وقال: "نأتي اليوم ببشرى غير مسبوقة لعمال شركة اوسم فقد عرفت الهستدروت ولجنة العمال وإدارة الشركة كيف تضع العامل في المركز وكلهم خرجوا من تلك الاتفاقية مستفيدون. اود ان اشكر مدير عام شركة اوسم آفي بن اسياج على التعاون الذي أبداه. سأعمل على رفع الحد الأدنى للأجور الى 6000 شيكل شهريا في جميع مصانع البلاد بشكل فوري. ولذا ادعو جميع المصنّعين والمشغّلين للتعاون من أجل تقوية العامل في البلاد وتحسين أجره".
 

وضعت شركة اوسم نستله دائما نصب عينيها مصلحة العمال

مدير عام شركة نستله السيد آفي بن اسياج قال بدوره: "وضعت شركة اوسم نستله دائما نصب عينيها مصلحة العمال الذين هم جوهر المؤسسة ويحتلون قمة سلم أولوياتها وكذلك الامر الآن. أجريت في الأشهر الأخيرة مفاوضات لإبرام اتفاقية جماعية جديدة لمدة 5 سنوات بهدف بلورة شروط عمل مثلى للعمال، مع التفكير للمدى الطويل لصالح رفاهية العمل ومستقبل الشركة. على الرغم من التحديات التي تواجه صناعة الغذاء هذه الأيام، فقد اخترنا الاستمرار قدما في هذا الخط. افتخر ان أقف على رأس شركة تهتم بمنح العمال والعاملات الاتفاقية الأفضل. اشكر رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد ورئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية إلعازر بلو على التعاون".

رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية إلعازر بلو قال: "بعد مفاوضات مكثفة نجحنا بإحضار بشرى للعمال أن أجرهم الأساسي سيكون قريب من الحد الأدنى للأجور. وحتى نهاية فترة الاتفاقية سيصل الحد الأدنى للأجور الى 6400 شيكل شهريا. أشكر رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد على تدخله في المفاوضات وللجنة العمال وإدارة الشركة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]