نشرت مبادرة "كو إمباكت" لتعزيز ودمج المجتمع العربي في سوق العمل، في مؤتمر خاص عقد اليوم في رهط، نتائج بحثها الأخير حول تشغيل المجتمع العربي البدوي في الجنوب.

وتطرق البحث إلى الفجوة الكبيرة في المجتمع العربي-البدوي في النقب، حيث اتضح أن نسبة البطالة في صفوف الشباب من سن 19-24 عاما يصل إلى 54% وفي صفوف البنات 45%.

وشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين والمتحدثات، منهم تصوير مسجل لرئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ وزوجته ميخال، رئيس بلدية رهط فايز ابو صهيبان، د. نسرين حاج يحيى، عضو الكنيست يئير غولان نائب وزيرة الاقتصاد والصناعة وآخرين.

دور الشركات الخاصة

وفي المؤتمر، الذي تولت عرافته تنسيم نعرة، عضو طاقم في "كو امباكت"، قال الرئيس المشارك لـ"كو إمباكت" تسفي زيف: أن هنالك أهمية لبناء شراكات من أجل توسيع رقعة التأثير وضمان استمراره.

كما أشار إلى دور ومسؤولية الشركات في القطاع الخاص، وأشاد بدور الشركات التي قامت بخطوات فعلية من أجل دمج موظفين من المجتمع العربي.

اماكن عمل 

وفي المؤتمر تحدث مدير الشركة الاقتصادية في بلدة رهط محمود العمور متطرقًا إلى اهمية التواصل والتشبيك وطرح القضايا الاقتصادية للنهوض في مجتمعنا العربي، مشيرا الى ان هنالك حواجز ومعيقات للاندماج في سوق العمل خصوصا ان سوق لا يوفر اماكن عمل مخصصة وقريبة من المنطقة، بالاضافة الى معوقات اللغة والحاضنات ولاسيما السوق الاسرائيلي يتطلب الانخراط باللغة العبرية ، كما العمل على بناء خطة محكمة لمناطق تجارية والصناعية التي نتوقع ان توفر اماكن عمل لنساء رهط لتخفيف عبئ العمل خارج البلدة.

كما وتحدث عن أهمية مشروع "كو امباكت" من اجل تجنيد ارباب عمل كبيرة داخل رهط حيث ان الهدف الاساسي العمل على الشراكة مع مؤسسسات تخدم البلدة للشق الايجابي .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]