يطلق مسرح السرايا العربي في يافا وللسنة السادسة على التوالي مهرجان "يافوية" يوم الأربعاء القريب في مبنى المسرح الواقع في البلدة القديمة في يافا. ويسلّط المهرجان - الذي يمتدّ على مدار ثلاثة أيام - الضوء على قضايا المرأة ويضع على منصّته أعمال فنية نسائية من جميع أنحاء فلسطين.

ويبدأ المهرجان مع عرض لمسرحية "موريس وتفاحة"، من إنتاج مسرح السرايا العربي وبمشاركة الفنانين: ربى بلال، سامي فانوس، وجميل خوري، كما ويستمر مع العرض الأدائي "تباً" للراقصة سماء وكيم، وينتهي مع وصلة موسيقية مع دي جي هيا أبو وردة. أما يوم الخميس فتعرض المسرحية المونودرامية "فنتولين العودة" من إنتاج مسرح عشتار (رام الله) بمشاركة بيان شبيب ويستمرّ مع العرض موسيقي لفرقة "Let Drum Beat" التي تقدّم أغاني وايقاعات من البرازيل وجنوب أمريكا.

أما يوم الجمعة فيبدأ مع افتتاح "بازار يافوية" وهو سوق لمصالح نسائية من يافا والمنطقة، ويستمر مع حديث وورشة "ستايلينغ" تنسيق ملابس مع خديجة دسوقي، ثم عرضًا احتفاليًّا لفيلم "هُش" لسمر قبطي وحديث مع المخرجة، كما ويختتم المهرجان مع حفل للفنانة آية خلف والفرقة الموسيقية- أغاني شعبية من كافة أنحاء فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]