شارك المئات من سكان الطيبة في مظاهرة افيمت على مدخل المدينة اليوم السبت، احتجاجا على قرار المحكمة الذي صدر بشان هدم ثلاث بيوت لعائلة ابو حجاج بحجة البناء غير المرخص.

وكانت اللجنة الشعبية قد بادرت الى تنظيم المظاهرة، حيث رفع المشاركون شعارات "لا لهدم البيوت"، "لا لتشريد العائلات"، "كفاكم ظلما"، "لن نخرج من بيوتنا"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة الهدم والتشريد.

هذا وطالب المشاركون العمل على وقف هدم البيوت وتوسيع مسطحات البلدات العربية، والإلتفاف نحو القضية للتصدي للهدم ومنع المس ببيوت عائلة ابو حجاج وغيرها.

سئمنا الوضع 

وفي حديثه لـبُكرا، قال صاحب البيت المهدد بالهدم أمجد أبو حجاج، سئمنا من هذا الوضع، من 10 سنوات ونحن مهددون بخطر الهدم، وها هم اليوم يريدون هدم بيت يسكن به عائلتين (13 شخصا).

وتابع أبو حجاج، لا يوجد لنا مأوى سوى هذا البيت، والسلطات الإسرائيلية مصرة على هدم منزلنا. لم نترك أية مستندات أو أوراق خاصة طلبوها في محاولاتنا لاستصدار ترخيص للبيت إلا وقدناها، وكان واضحا في الآونة الأخيرة بأنهم يصرون على الهدم.

واختتم أبو حجاج حديثه: " الحل الوحيد الذي بقي أمامنا هو أن نحمي بيتنا بأجسادنا وخوض مسار النضال الشعبي، وعليه نناشد الأهالي والناشطين بالوقوف إلى جانبنا وإسناد نضالنا المشروع والعادل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]